3 أسباب تجعل «كونتي» المدرب المناسب لسان جيرمان

الثلاثاء 27 مارس 2018 09:03 ص

يبدو أن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي، قد نفذ صبرها على المدرب الإسباني «أوناي إيمري» بعدما فشل في قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، وبدأت البحث عن خليفته.

وكان باريس سان جيرمان قد ودع منافسات «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، من دور ربع النهائي على يد حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، على الرغم من ما أنفقته الإدارة على تدعيم الفريق بالتعاقد مع لاعبين مميزين أبرزهم النجم البرازيلي «نيمار» القادم من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي.

وكشفت تقارير صحفية عالمية أن الإيطالي «أنطونيو كونتي»، مدرب تشيلسي الإنجليزي الحالي، هو الأقرب لقيادة باريس سان جيرمان، وذلك لعدة أسباب كالتالي:

شخصية قوية

يملك «كونتي» شخصية تُعد من أقوى الشخصيات بين عالم المدربين في الساحرة المستديرة بالوقت الراهن، ويستطيع أن يفرضها على جميع اللاعبين، وهو ما يفتقده سان جيرمان مع «إيمري».

وخلال مسيرته كمدرب سواء مع يوفنتوس أو المنتخب الإيطالي سابقًا، وتشيلسي حاليًا، نجح كونتي في فرض هذه الشخصية على النجوم الذين يدربهم، والإدارات المختلفة التي عمل معها.

وسيكون قادرًا على التعامل مع لاعبي نادي باريس سان جيرمان، خاصة البرازيليين منهم، وتحديدًا «نيمار»، المعروف بكثرة خلافاته داخل وخارج الملعب مع اللاعبين.

مطالب ملباة

سيجد «كونتي» جميع مطالبه مجابة في باريس سان جيرمان، في ظل الرغبة الشديدة لإدارة النادي في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

وواجه المدرب الإيطالي صعوبة في ذلك الأمر مع فريق يوفنتوس الإيطالي، ونفس الوضع بالنسبة لتشيلسي، فطلباته لم يتم الاستجابة لها بشكل كامل، على الرغم من الصفقات العديدة التي أبرمها البلوز في الصيف والشتاء الماضيين.

طموح أوروبي

يملك «كونتي»، خبرة كبيرة في المسابقات المحلية، واستطاع أن يقود ناديي تشيلسي ويوفنتوس للعديد من البطولات خلال فترة توليه الناديين، فقد حصد ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي خلال ثلاث مواسم متتالية، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، كما حقق مع تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ويملك المدرب الإيطالي الشاب طموحًا كبيرًا على المستوى الأوربي، حيث لم ينجح في الوصول لأدوار متقدمة مع يوفنتوس وتشيلسي، ولكن في حالة تعاقده مع سان جيرمان سيكون طموحه كبيرًا في الوصول إلى أبعد نقطة خاصة في ظل تهيئة جميع الظروف له من أجل تحقيق حلم الفريق الباريسي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كونتي تشيلسي سان جيرمان