«حمد بن جاسم»: الهجوم على السعودية اعتداء على كل «مجلس التعاون»

الثلاثاء 27 مارس 2018 10:03 ص

اعتبر رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ «حمد بن جاسم»، الثلاثاء، إطلاق الصواريخ الحوثية على المملكة العربية السعودية، بمثابة «اعتداء على كل مجلس التعاون الخليجي».

وقال «بن جاسم» في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «أسأل الله عز وجل أن تتوقف هذه الحرب التي لن تزيد العالم العربي والإسلامي إلا خسارة فوق خسائرنا الكثيره».

وكانت قطر، قد أدانت رسميا، في بيان، أمس الإثنين، استهداف صواريخ حوثية، لعدد من المدن السعودية.

ووصفت الخارجية القطرية، الهجمات التي تعرضت لها العاصمة السعودية الرياض، ومدن نجران وجازان وخميس مشيط، اأول أمس لأحد، بأنها «انتهاك للقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2216 المتعلق باليمن».

وكان المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد «تركي المالكي»، قال إن «قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف أن الصواريخ أطلقت «بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مؤكدا «اعتراضها جميعا وتدميرها» من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

وقتل مصري، وأصيب آخران، إثر سقوط شظايا الصواريخ، التي أطلقتها جماعة «الحوثي»، المدعومة إيرانيا في اليمن، على العاصمة السعودية الرياض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية حمد بن جاسم الحوثيون الصواريخ البالستية الحرب في اليمن