«جامعة الملك خالد» السعودية تبلغ عن الموظفين المنتمين لـ«الإخوان»

الثلاثاء 27 مارس 2018 10:03 ص

أعلنت جامعة «الملك خالد» السعودية أنها شرعت في إبلاغ السلطات عن موظفيها المنتمين إلى جماعة «الإخوان المسلمون»، التي توعد ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، قبل أيام، باجتثاث ما تبقى من أفكارها.

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية عن مدير الجامعة «فالح السلمي»، قوله إن «الجامعة تعرفت على بعض حاملي فكر الإخوان من منتسبيها»، مضيفا أن «هناك تواصلا مستمرا مع المسؤولين بوزارة التعليم؛ للتعامل مع الأمر وفق الإجراءات القانونية».

وأضاف «السلمي» أنه «تم إنشاء وحدة التوعية الفكرية، وأنيط بها وضع خطة متكاملة لمحاربة الأفكار والتوجهات الحزبية والإلحادية من خلال الإقناع بالحوار والدليل، وهي تمارس عملها ومناشطها، وتجد كل الدعم من الزملاء المسؤولين كافة في الجامعة».

وفي وقت سابق، قال وزير التعليم السعودي «أحمد العيسى»، إن «الحالات التي تحمل توجهات فكرية سيتم التعامل معها وفق الإجراءات المنظمة لذلك»، معتبرا أن «الوزارة بهذه الإجراءات تقوم بدورها الوطني والتعليمي والتوجيهي».

وأعلن الوزير أن «الوزارة تعمل على محاربة الفكر المتطرف، من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية، وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان».

وقبل يومين، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية عزمها استبعاد كل من يثبت له صلة أو تعاطف أو ميول إلى أفكار جماعة «الإخوان المسلمون»، لافتة إلى أنها استبعدت أئمة وخطباء ثبت تبنيهم أفكارا «متطرفة».

يشار إلى أنه خلال مقابلة أجرتها معه شبكة «CBS» الأمريكية، قال ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»: «مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين، وقريبا سيتم القضاء عليها، ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي».

كما هاجم «بن سلمان» في تصريحات سابقة مشروع الصحوة الإسلامية، واعتبر في لقاءات صحفية بواشنطن خلال زيارته الشهر الجاري أن القيود الدينية في السعودية ليست من الإسلام.

واعتبر نائب المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمون»، «إبراهيم منير»، أن تعهد «بن سلمان» بالقضاء على ما تبقى من فكر «الإخوان»، يعد نكرانا لجميل «الإخوان» الذين دافعوا عن السعودية والخليج أيام المد الناصري والبعثي والشيوعي والأفكار الدخيلة على الأمة.

يشار إلى أن السعودية صنفت «الإخوان المسلمون» جماعة «إرهابية» في 7 مارس/آذار 2014.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

وزير التعليم السعودي جامعة الملك خالد محمد بن سلمان الإخوان المسلمون