المتحدث باسم التحالف يرفض التجاوب مع اتهامات «العربية» لقطر

الثلاثاء 27 مارس 2018 11:03 ص

رفض المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد «تركي المالكي» التجاوب مع مراسلة قناة «العربية» التي حاولت ربط إطلاق صواريخ «الحوثيين» الأخيرة بدور قطري فيما يخص التمويل.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم التحالف، مساء الإثنين، للتعقيب على إطلاق الصواريخ الحوثية توجهت مراسلة قناة «العربية»، «هدى الصالح» بسؤال إلى «المالكي» قائلة: «هل لقوة العلاقات وتوطيدها ما بين إيران وقطر انعكاس للتنوع أو التطوير للصواريخ الحوثية؟».

ليرد عليها المتحدث قائلا: «فيما يخص قطر ومشاركتها كانت بقرار سياسي وتم إنهاؤه بقرار سياسي».

وأضاف: «فيما يخص تطور الصواريخ الباليستية.. إذا توقف النظام الإيراني عن تزويد الميليشيا الحوثية المسلحة بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة فسيصبح اليمن آمنا مستقرا بإذن الله تعالى».

وعادت مراسلة «العربية» لسؤاله: «هل يمكن الأموال القطرية ساعدت في ذلك؟»، ليرفض الإجابة عليها مطالبا بسؤال لصحفي آخر.

 

 

ومساء الأحد الماضي، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية 7 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي على 4 مدن سعودية، وأسفر سقوط شظية من أحدها على منطقة مأهولة في الرياض إلى مقتل مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين، وسط إدانات عربية ودولية.

وتوعد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد «تركي المالكي» إيران بالرد في الوقت وبالشكل المناسبين، مؤكدا أن الصواريخ صنعت في إيران.

فيما طالبت السعودية مجلس الأمن بضرورة محاسبة إيران لتزويدها «الحوثيين» في اليمن بالصواريخ الباليستية.

  كلمات مفتاحية

تركي المالكي التحالف العربي صواريخ باليستية الحوثيون الحرب في اليمن قطر