شركة أمريكية تحرم إنجلترا من اللعب بكرة المونديال

الثلاثاء 27 مارس 2018 12:03 م

سيفتقد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم ميزة يتمتع بها جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، وهي التعود على الكرة الخاصة بالبطولة خلال المباريات الودية في فترة الإعداد.

ويشارك منتخب الأسود الثلاثة بالمونديال القادم ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

وأوضحت صحيفة «تايمز» البريطانية، أن إنجلترا ستلعب مباراة واحدة فقط، من أصل ثلاث مباريات ودية مقبلة، باستخدام الكرة الرسمية لكأس العالم، بسبب ارتباط الاتحاد الإنجليزي بعقد طويل مع شركة «نايك» الأمريكية المتخصصة في الأدوات الرياضية، يمتد حتى 2030.

وتحمل كرة المونديال الرسمية اسم «تليستار 18» وهي من إنتاج شركة «أديداس» الألمانية أحد الرعاة الرسميين للاتحاد الدولي للعبة «فيفا» ومسابقاته المختلفة، كما أنها المنافس الأول لشركة «نايك».

واستخدمت عدة منتخبات، منها ألمانيا وإسبانيا، كرة «تليستار 18» في مباريات ودية قبل خوض النهائيات في روسيا في يونيو/حزيران ويوليو/ تموز.

ورغم ذلك سيستخدم المنتخب الإنجليزي كرة «نايك» في المباراة الودية أمام منتخب إيطاليا، الثلاثاء، وكذلك أمام أمام نيجيريا في الثاني من يونيو/ حزيران.

وأشارت «تايمز» إلى ان «نايك» سمحت للاتحاد الإنجليزي بتجربة  «تليستار 18» في المباراة الودية الأخيرة أمام كوستاريكا في السابع من يونيو/ حزيران، والتي ستكون البروفة الأخيرة لمنتخب الأسود الثلاثة قبل انطلاق منافسات المونديال.

وكانت حالة من القلق سيطرت على حراس مرمى المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018، بسبب الكرة الخاصة بالبطولة التي أُطلق عليها اسم «تيلستار 18»، ومن بينهما «ديفيد دي خيا» حارس إسبانيا و«مارك أندري تير شتيغن» حارس ألمانيا.

وشدد «دي خيا» على عدم حبه لهذه الكرة، حيث تلقى سؤالاً حول إذا ما كان يحب الكرة أم لا، ليقول صراحةً «لا».

وتحدث «تير شتيغن» أنه يجب على الاتحاد الدولي «فيفا» إضافة بعض التعديلات عليها من أجل أن تُصبح أفضل وأقل إرهاقاً لحُرَّاس المرمى.

وكان «فيفا» قد كشف عن كرة المونديال، في نوفمبر 2017، ووصفها بأنها إعادة لإحياء النموذج التقليدي للكرة القديمة بنموذج عصري وبأحدث الوسائل التقنية.

 

 

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا تليستار 18 روسيا 2018