سعودي يحلق رأسه ويصبغ لحيته بالوردي دعما لزوجته المصابة بالسرطان

الثلاثاء 27 مارس 2018 02:03 ص

حلق المواطن السعودي «سامي كردي» رأسه وصبغ لحيته باللون الوردي -الذي يعد اللون العالمي الخاص بمكافحة السرطان- دعما لزوجته المصابة بالسرطان، كما أطلق وسما يحمل اسم زوجته عبر «تويتر»، طالبا من المغردين الدعاء لها بالشفاء.

وفي حديث لبرنامج «صباح العربية»، قال «كردي»: «إنه قصد من إطلاق الوسم دعوة أقاربه وأصدقائه لدعم زوجته ديما المصابة بالسرطان، وكذلك أراد تقديم الدعم لبناته كونهن ما زلن صغارا».

وفوجئ «كردي» بالاستجابة الكبيرة والدعم الكبير الذي وجده الوسم، كما لاحظ تجاوب بناته مع الدعم الكبير الذي لقيته والدتهن.

وعبر وسم #SUPERDEMA أعرب المغردون عن دعمهم لـ«ديما»، مبدين إعجابهم بفكرة زوجها، فقال الإعلامي السعودي «حلمى نتو» مقدم برنامج «دكتور كاش»: «دعماً لزوجته #محاربة_السرطان ديما...قام زوجها سامر كردي @samer_kurdi بحلق شعره تضامناً معها لدخولها العلاج الكيماوي للمرة الثانية! الله يشفيها وجميع مرضى السرطان يارب العالمين»، مطالبا المغردين بدعم «ديما» وعائلتها.

 

 

وردا على من انتقدوا صبغ اللحية باللون الوردي قال «حلمي نتو»: «الصبغة الوردية هي مؤقته لنفس اليوم وتخرج بمجرد غسلها بالماء، واللون الوردي هو اللون العالمي الخاص بمكافحات السرطان، رفقاً بالقوارير...ديما فقدت أختها ووالدها و3 من عماتها بسبب هذا المرض الخبيث في 4 سنوات.. الله يسلمكم وأحبابكم منه».

 

 

ووجهت السعودية «منيرة جمجوم» رسالة تشجيعية لديما قالت فيها «حاربي السرطان قدر ما تستطيعين، رأيت المعجزات من الله في تجربتي مع والدتي، تسلحي بالدعاء والابتسامة سينتهي الألم قريبا  ثقي بذلك».

 

 

«كوكب» أيضا وجهت رسالة لديما قائلة: «كما انتصرتي في التجربة الأولى لك في مواجهة المرض ستنتصرين في المواجهة الثانية بإذن الله، فقط تسلحي بالدعاء واجعلي أملك بالله لا حدود له كالأفق الممتد بلانهاية».

 

 

وقال Abdulaziz Shaher: «التنوع الثقافي والعرقي في جدة يخلق لك مثل هذه التصرفات اللطيفة والغير مألوفة لدينا كمجتمع محافظ، شكرا لجدة وأهلها الرائعين لكسرهم الروتين -في حدود المنطق الديني- وتوسيع الآفاق، الله يشفيها ويعافيها».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية السرطان