وزير الخارجية المغربي يستهل زيارة فلسطين بالصلاة في «الأقصى»

الثلاثاء 27 مارس 2018 02:03 ص

استهل وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، «ناصر بوريطة»، زيارة له إلى الأراضي الفلسطينية، بجولة في المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، أدى خلالها الصلاة فيه.

وأشاد «عدنان الحسيني»، وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية، الثلاثاء، بالزيارة، وقال إنها «تعزيز لوجود المقدسيين ودعم صمودهم»، بحسب «الأناضول».

ووصل، الثلاثاء، إلى الأراضي الفلسطينية، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني «محمود عباس».

وكان «الحسيني» يرافقه «عزام الخطيب»، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في استقبال الوزير المغربي والوفد المرافق له، والذي زار أيضا البيت المغربي في البلدة القديمة في المدينة.

وقدم «الحسيني» للوزير المغربي شرحا للمخاطر التي تحيط بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، وتحديدا المسجد الأقصى والذي قال إنه «يتعرض لهجمة غير مسبوقة وتسارع وتيرة تغيير طابعه الإسلامي».

ودعا «الحسيني» العاهل المغربي الملك «محمد السادس» رئيس لجنة القدس، إلى «مضاعفة الجهود من أجل إنقاذ مدينة القدس ودرتها المسجد الأقصى المبارك من الأخطار التي تتهدده، وحشد الطاقات العربية والإسلامية والتحرك العاجل على المستوى الدولي لإبطال الإجراءات الأمريكية الأخيرة بشأن القدس، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي».

وأقدم حاخامات في وقت سابق من الثلاثاء، للمرة الأولى، على إقامة طقوس وصلوات في نقطة ملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحامهم له، ضمن احتفالات (إسرائيل) بعيد الفصح اليهودي.

وقامت جماعات الهيكل بنصب منصة ومكبرات صوتية وإضاءة، اللازمة لهذه الطقوس إضافة إلى نصب مذبح المحرقة وتجهيزات أخرى خاصة بالتدريب، فيما أدى العشرات من المستوطنين صلواتهم وتلقوا تدريباتهم الخاصة بهذا العيد بإشراف ومشاركة كبار حاخامات الهيكل المزعوم ومطربين.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

المغرب وزير الخارجية القدس الأقصى زيارة عباس الخطيب