السعودية تسقط برباعية قاسية أمام بلجيكا

الثلاثاء 27 مارس 2018 10:03 ص

تلقى المنتخب السعودي هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة على يد نظيره البلجيكي، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما على ملعب «الملك بودوان» ببروكسل، في إطار الاستعداد لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

وافتتح «روميلو لوكاكو» أهداف المباراة في الدقيقة 13، بعد أن أخطأ «حسن معاذ» الظهير الأيمن في التمرير، ليقطع «دي بروين» الكرة ويمررها لمهاجم مانشستر يونايتد، الذي لعبها بإتقان على يمين «القرني».

وعاد «لوكاكو» ليضاعف النتيجة في الدقيقة 39، بعد أن تسلم «هازارد» الكرة، ومر من «تيسير الجاسم» و«معتز هوساوي»، قبل أن يمرر لمهاجم مانشستر يونايتد الذي لعبها بيسراه داخل الشباك.

وتمكن البديل «باتشواي» من تسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 77، بعد أن تلقى كرة عرضية من «دي بروين» داخل منطقة الجزاء، ومر ببراعة من «عمر هوساوي»، ووضع الكرة على يسار حارس المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة وضع «دي بروين» بصمته، بعد أن صنع هدفين، عندما مهّد له «لوكاكو» الكرة، فوضعها بباطن القدم رائعة في المرمى.

وهي الهزيمة الثانية للسعودية تحت قيادة المدرب الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي»، بعد السقوط أمام العراق 4-1، في حين فاز معه الأخضر على مولدوفا 3-0، وتعادل 1-1 ضد أوكرانيا.

وبذلك ينهي المنتخب السعودي المرحلة الثالثة من برنامجه الإعدادي استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا، بالصيف المقبل.

وتخوض السعودية منافسات المونديال ضمن المجموعة الأولى إلى جانب روسيا وأوروغواي ومصر، بينما تأتي بلجيكا في المجموعة السابعة إلى جانب إنجلترا وتونس وبنما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأخضر بيتزي لوكاكو بلجيكا