استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا

عن أوهام التفاؤل الأميركي

أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج

نحو وقف الحرب على غزة

سيناريو اليوم التالي للحرب

مصر يا أمه.. يا بهية!

الأربعاء 28 مارس 2018 09:03 ص

مرة أخرى، يساق الشعب المصري الى الانتخابات الرئاسية بعصا المرشح الأوحد الذي لا يحب أن يتصور أن أحداً غيره يستحق هذا المنصب الممتاز؟

سيساق حوالى السبعين مليوناً من الناخبين الى صناديق الإقتراع في عملية كوميدية رخيصة لـ«ينتخبوا» المرشح الفرد لمنصب الرئاسة مدركين سلفاً أن العصا لمن عصا… والمفاجأة الوحيدة قد تكون في زيادة عدد المقترعين على أعداد المسجلين على لوائح الشطب..

لا برنامج غير الصورة، وغير التصريحات المتلفزة التي تشبه الكوميديا السوداء والتي تثير الضحك حتى البكاء..

«لا قبلي ولا بعدي»… هو الشعار، فلا جمال عبد الناصر مر من هناك، فهتف بالناس وهو يواجه معهم العدوان الثلاثي: إرفع رأسك يا أخي، فقد مضى عهد الذل والاستعباد ..

ولا السادات، ولا حسني مبارك، لا أحد قبل السيسي ولا بعده، والدولار ناهز في عهده الميمون عشرين جنيهاً مصرياً، بينما كان الجنيه أيام عبد الناصر بثلاثة دولارات.

ثياب الجند والضباط في الجيش المصري تشابه ثياب الجيش الأميركي فضباطه يتخرجون من الكليات العسكرية الأمريكية.. مع التذكير بأن الجيش المصري أعرق من الجيش الأمريكي، وقبل مائتي سنة احتل معظم الجزيرة العربية.

مصر يا أمه.. يا بهية.

مصر ولادة العظماء في السياسة والأدب والاجتماع والفن.

مصر.. والشيخ محمد عبده وطه حسين والعقاد وتوفيق الحكيم ونجيب محفوظ وصلاح عبدالصبور وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب واسمهان وليلى مراد وعبدالحليم حافظ، والشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ عبدالباسط عبدالصمد، إلخ..

مصر، إحدى أمهات الحضارة والتاريخ، حرام أن تسلم قيادها .. لـ«سيسي»!

  كلمات مفتاحية

مصر الانتخابات الرئاسية السيسي الكوميديا السوداء الجيش المصري