الحوثيون يعلنون استرداد 9 أسرى بعملية تبادل في مأرب

الأربعاء 28 مارس 2018 11:03 ص

أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثي»، الإفراج عن 9 من أسراها المحتجزين لدى «المقاومة الشعبية» الموالية للحكومة الشرعية، في عملية تبادل بمحافظة مأرب، شرقي اليمن.

وذكرت وكالة «سبأ» للأنباء التابعة للجماعة، الأربعاء، أنه «تم الإفراج عن تسعة أسرى من الجيش واللجان الشعبية (تابعون للحوثي) في عملية تبادل للأسرى بجبهة محافظة مأرب»، بحسب «الأناضول».

ولم يتسن أخذ تعليق من قبل السلطات الحكومية في مأرب أو المقاومة الشعبية، حول الأمر.

وسبق أن عقدت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، عدة صفات خلال الأشهر الأخيرة، أفرجت بموجبها عن العديد من الأسرى الحوثيين، مقابل إطلاق الأخيرين سراح أسرى ومختطفين موالين للسلطات الحكومية.

وأضافت الوكالة المذكورة أن «عملية التبادل تمت مع مجموعات مسلحة في مأرب (في إشارة إلى المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية)».

وفي الوقت الذي نشرت فيه الوكالة أسماء المفرج عنهم، إلاّ أنها لم تتطرق إلى المقابل الذي تمت على أساسه صفقة التبادل.

ولا توجد إحصائية رسمية دقيقة تظهر عدداً محدداً للمسلحين الذين سقطوا في الأسر خلال الحرب اليمنية.

ومنذ أكثر من 3 أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلد العربي الفقير بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

  كلمات مفتاحية

اليمن حوثيون استرداد أسرى تبادل لجان شعبية مقاومة مجموعات مسلحة