لهذا السبب تعمد مدرب الفراعنة الخسارة أمام اليونان

الأربعاء 28 مارس 2018 01:03 ص

تلقى المنتخب المصري هزيمة مفاجأة أمام نظيره اليوناني بنتيجة 1-0، في المباراة الودية التي جمعتهما، على ملعب «ليتزيجروند» في سويسرا، ضمن استعدادات الفراعنة لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

وتفاجأ مشجعو الكرة المصرية بمستوى ضعيف جدا لمنتخب بلاده على عكس ما قدمه أمام بطل أوروبا البرتغال، في المباراة الودية التي جمعتهما وانتهت بفوز رفاق «كريستيانو رونالدو» بنتيجة 2-1، في الثواني الأخيرة.

وأشرك الأرجنتيني «هيكتور كوبر» المدير الفني للمنتخب المصري في تشكيلته الأساسية العديد من الوجوه الجديدة والبديلة، وقد افتقدوا للخبرة الدولية والانسجام فيما بينهم، فأغلب اللاعبين لم يشاركوا سويا.

يتفق الكثيرون على أن «كوبر» تعمد إظهار هذه التوليفة من اللاعبين الجدد والبدلاء بهذا الشكل السيء، ليوفر لنفسه فرصة ذهبية للتخلص من أغلب العناصر التي طالب العديد من المحليين في مصر بضمها للمنتخب ومنحها فرصة، وحتى تتقلص الخيارات أمامه على العناصر التي استقر عليها من قبل، والتي ينال انتقادات بشأنها لكونه لا يقوم بالتنويع في خياراته ويغير في أضيق الحدود.

وبدأ «كوبر» المباراة بتشكيل مكون من «محمد عواد، أحمد المحمدي ،علي جبر، سعد سمير، عمر جابر، حسام عاشور، محمد النني، رمضان صبحي، محمد مجدي أفشة، مؤمن زكريا، مروان محسن»، قبل أن يدفع بكل من «محمود كهربا، عبدالله السعيد، أيمن أشرف، حسين الشحات، محمود شيكابالا، عمر وردة».

وغاب عن تشكيل الفراعنة العديد من العناصر الأساسية في مقدمتها «محمد صلاح» نجم ليفربول الإنجليزي، «طارق حامد» لاعب وسط ميدان الزمالك، «أحمد فتحي» ظهير أيمن الأهلي.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري يشارك في المونديال ضمن المجموعة الأولى، حيث سيفتتح مشواره بمواجهة أوروغواي 15 يونيو/حزيران المقبل، ثم روسيا والسعودية يومي 19 و25 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوبر صلاح الفراعنة منتخب مصر