صحف مصرية: «أبو تريكة» يعود خلال أيام

الأربعاء 28 مارس 2018 02:03 ص

قال مصدر مقرب من لاعب الكرة المصري السابق «محمد أبو تريكة»، إن الأخير سيعود إلى القاهرة، خلال أيام.

ونقلت صحف مصرية، عن مصدر رفض الكشف عن هويته، واكتفى بتوصيفه أنه مقرب من اللاعب، قوله إن «أبو تريكة»، قرر العودة لقضاء بعد الوقت بمصر، قبل أن يحسم مستقبله مع مجموعة قنوات «بي إن سبورتس»، والتي يعمل فيها محللا رياضيا.

وينتهي عقد «أبو تريكة»، مع المجموعة الرياضية، مطلع أبريل/نيسان المقبل.

ولم يكشف بعد عن تجديد لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق عن تجديده العقد.

وقبل أيام، كشفت مصادر لـ«الخليج الجديد»، أن جهة سيادية مصرية، تجري مفاوضات سرية لإقناع «أبو تريكة»، بالعودة إلى البلاد، وتسويه ملفاته العالقة في ساحة القضاء.

وقالت المصادر، إن ضوءا أخضر تم منحه لبحث إمكانية عودة «أبو تريكة»، المقيم في قطر، إلى مصر، وحذفه من قوائم الإرهابيين، والتي ضمته إليها محكمة الجنايات في 12 يناير/كانون الثاني 2017، لا سيما بعد توصية نيابة النقض المصرية برفع اسمه من تلك القوائم، في 12 مارس/آذار الجاري.

وفي اليوم التالي للتوصية القضائية، غرد «أبو تريكة» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: «قريبا»، مصحوبة بأعلام مصر.

ورغم أن «أبو تريكة» لم يؤكد عودته إلى مصر، إلا أن الكثير من متابعيه اعتبروا تغريدته تشير إلى ذلك، وقد ورحب عدد كبير منهم بعودته إلى بلده.

 

وأضافت المصادر، وهي على صلة بالحملة الانتخابية للرئيس «عبدالفتاح السيسي»، أن أزمة «أبو تريكة»، ومنعه من حضور عزاء والده، العام الماضي، فضلا عن التحفظ على أمواله، سببت إحراجا كبيرا للنظام المصري في الداخل والخارج، كونه لاعب كرة قدم له شعبية جارفة، وحصد لمصر الكثير من البطولات القارية.

ومن المقرر أن تنظر محكمة النقص المصرية جميع الطعون المقدمة ضد حكم محكمة الجنايات بإدراج «أبو تريكة» وآخرين على قوائم الإرهاب في 18 أبريل/نيسان المقبل، بينما تنظر المحكمة الإدارية العليا، يوم 28 من الشهر نفسه، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء التحفظ على أمواله.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة «الإخوان المسلمون» (حكومية)، أصدرت قرارا منتصف العام 2015 بالتحفظ على أموال «أبو تريكة» وشركته السياحية وعزله من مجلس إدارة الشركة، تنفيذا لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة ومالكيها، لاتهامه بالمساهمة في أعمال تدعم أنشطة جماعة «الإخوان».

وطعن اللاعب المصري على القرار أكثر من مرة، وحصل على أحكام ببطلان قرار التحفظ، لكنها لم تنفذ.

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

كما حصل «أبو تريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم. 

  كلمات مفتاحية

أبو تريكة مصر العودة إلى مصر التحفظ على الأموال الإرهاب