روسيا تبحث استئناف الطيران للمنتجعات المصرية قريبا

الأربعاء 28 مارس 2018 03:03 ص

قال وزير النقل الروسي «مكسيم سوكولوف»، الأربعاء، إن المحادثات حول استئناف الطيران بين روسيا والمدن السياحية المصرية ستبدأ قريبا.

ورجح «سوكولف» أن يكون موعد بدء المحادثات حول استئناف الطيران بين روسيا والمدن السياحية المصرية في نهاية الربيع، وبداية الصيف.

وأوضح الوزير الروسي في تصريحات مع قناة «روسيا 24» أن الخطط تتعلق باستئناف الطيران بين روسيا ومدن الغردقة وشرم الشيخ السياحيتين المصريتين.

وتابع: «سنعود إلى هذه المسألة بعد افتتاح الخط بين القاهرة وموسكو، ودراسة العمل بالشروط الجديدة، وبذلك يخطط للمفاوضات في هذه المسألة في نهاية الربيع، أو ربما بداية الصيف»، وفقا لما نقلته «سبوتنيك».

وتترقب القاهرة استقبال أول طائرة روسية قادمة من موسكو في 11 أبريل/نيسان المقبل، بعد انقطاع دام ما يزيد على عامين، كما تطير أول طائرة مصرية إلى روسيا بعد ذلك بيوم واحد في 12 أبريل /نيسان.

وتم تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر لدوافع أمنية في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعد كارثة تفجير الطائرة الروسية في سيناء يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 مواطن روسي.

ورغم إعلان روسيا رفع الحظر عن تبادل الرحلات الجوية مع القاهرة، واعتزامها تسيير رحلات مع مطار العاصمة المصرية، فإن الحظر الروسي لايزال مفروضا على باقي المطارات المصرية، وأهمها شرم الشيخ والغردقة التي تعد مقصدا للسياح الروس.

وتأمل القاهرة في عودة السياحة الروسية للمساهمة في خروج ذلك القطاع من كبوته الطويلة التي يعاني منها منذ 2015، وهو ما إدى إلى خسائر بالمليارات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وزير النقل مكسيم سوكولوف الغردقة شرم الشيخ

روسيا ترفض تحديد موعد لاستنئاف رحلات الشارتر إلى مصر

مصر تدرس مقترحات روسية بشأن أمن مطاري شرم الشيخ والغردقة