«ألونسو».. حفيد أسطورة الريال ونجل نجم البرسا يدخل التاريخ

الأربعاء 28 مارس 2018 06:03 ص

نجح الظهير الأيسر لنادي تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا «ماركوس ألونسو»، في دخول تاريخ كرة القدم العالمية، بعدما بات سابع لاعب من جيل ثلاث يشارك مع منتخب بلاده.

ودخل «ألونسو» بديلا في مباراة منتخب بلاده إسبانيا ضد منتخب الأرجنتين، والتي انتهت بفوز لا روخا بنتيجة ثقيلة بلغ قوامها ستة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن الاستعداد لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل.

وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية سلطت الضوء على التألق اللافت للإسباني «ألونسو»، حيث أشارت إلى أن مستواه ليس من المستغرب، فهو أتى من عائلة أرستقراطية في كرة القدم، مؤكدة أن سلالة عائلته، واحدة من أعظم سلاسل عائلات كرة القدم، في أوروبا والعالم على مر التاريخ.

وكشف الصحيفة الشهيرة أن «ماركيتوس» جد «ألونسو» من جهة والده كان ضمن فريق أساطير ريال مدريد الذي حقق 5 ألقاب أوروبية بخمسينيات القرن الماضي، حيث كان مدافعا وسجل هدفا في أول نهائي من دوري أبطال أوروبا عام 1956، كما شارك في 4 نهائيات أوروبية، من أصل 5 لعبها الفريق الملكي، وفاز بها.

أما والده فقد كان نجما لبرشلونة بحقبة الثمانينيات ولعب بجانب «مارادونا» و«جاري لينيكير»، وبدأ مشواره التاريخي باللعب في راسينج سانتاندير، مسقط رأس العائلة، ثم مع فريق أتلتيكو مدريد، قبل أن ينتقل لبرشلونة عام 1982، في صفقة وصفت هي الأغلى بإسبانيا في ذلك الوقت، وبلغت 800 ألف جنيه إسترليني، ولعب ببرشلونة 5 سنوات حتى عام 1987.

وبدأ «ألونسو» مسيرته في ريال مدريد ولعب للفريق الأول في عهد البرتغالي «جوزيه مورينيو»، قبل أن ينتقل لبولتون الإنجليزي، ثم ساوثهامبتون، ثم فيورنتينا الإيطالي، وأخيراً إلى تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي.

ويعد «ألونسو» هو سابع لاعب من جيل ثلاث يشارك مع منتخب بلاده وقد سبقه لهذا الإنجاز كل من:

«دييجو فورلان» مع منتخب أوروغواي.

«خافيير هيرنانديز» مع منتخب المكسيك.

«وارين فيني» مع منتخب إيرلندا الشمالية.

«حازم إمام» مع منتخب مصر.

«فلاديمير فيس» مع منتخب سلوفاكيا.

«أندريه تشيمبري» مع منتخب مالطا.

  كلمات مفتاحية

ألونسو تشيلسي أتلتيكو ريال مدريد