السعودية تعد قائمة جديدة بـ500 رجل أعمال لمساومتهم

الخميس 29 مارس 2018 01:03 ص

أفادت أنباء بأن السعودية تجهز قائمة جديدة بأسماء رجال أعمال سيتم مساومتهم كسابقيهم على أموالهم بدعوى تعاملهم بصفقات فيها فساد.

ولفت المغرد السعودي الشهير «العهد الجديد» -الذي يصف نفسه بأنه مقرب من دوائر صناعة القرار- في تغريده له عبر «تويتر» إلى أن المستشار في الديوان الملكي «سعود القحطاني» هو المخول بإعداد هذه القائمة التي تتضمن 500 رجل أعمال سعودي، بالتعاون مع أمن الدولة وبعلم النائب العام.

 

 

وكانت المملكة قد احتجزت عددا كبيرا من رجال الأعمال والمسؤولين خلال العام الماضي، وذلك للتحقيق معهم في قضايا فساد، وقد أفرج عن العديد منهم مؤخرا، مقابل صفقات وتسويات مالية مع الحكومة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن حملة الاعتقالات التي شنها ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» بحق عدد من الأمراء ورجال الأعمال، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سبقها طلبه منهم أن يقدموا دعما ماليا للحكومة لتعزيز سياساته الإصلاحية التي يقوم بها، غير أنهم رفضوا فقام باعتقالهم وحصل منهم على ما يريد.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها، أن «بن سلمان» قام بدعوة رجال الأعمال والأثرياء والأمراء إلى فندق «ريتز كارلتون» الفخم بالرياض، ثم اعتقلهم ووجه لهم تهم فساد ورشوة، وبعد ذلك أجرى تسويات مع بعضهم حصل منها على ما يريد من أموال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية سعود القحطاني رجال أعمال أمراء