الكويت.. اعتقال مدير مدرسة رفض دخول الشرطة لمعاقبة طلاب يدخنون

الخميس 29 مارس 2018 05:03 ص

اعتقلت الداخلية الكويتية مدير مدرسة رفض السماح لرجال الأمن بدخول المدرسة لمعاقبة طلاب يقومون بأفعال تضر البيئة.

وطلب رجال الأمن البيئي من مدير مدرسة «جابر الأحمد الثانوية» السماح لهم بالدخول لمحاسبة بعض الطلبة الذين كانوا يدخنون السجائر ويرمون أعقابها على بوابة المدرسة، وهو ما يعد مخالفة بيئية، لكن المدير رفض دخولهم، طالبًا منهم الحصول على إذن قضائي أو تصريح رسمي بدخول المدرسة وفق ضوابط وشروط وزارة التربية، ما أدى إلى تطور الأحداث واعتقال المدير للتحقيق معه.

وقال المدير المساعد بمدرسة «جابر الأحمد»، «عبدالله الخورشيد»: «اقتحام شرطة البيئة مدرسة ثانوية جابر الأحمد بالجابرية قبل قليل ومحاوله منهم القبض على مدير المدرسة الأستاذ بدر الرشود بعد أن رفض طلب دخول رجال الأمن دون تصريح وحاليا متوجهين لمخفر الجابرية.. ومحاولة أكثر من 7 رجال أمن سحبه عنوه للدورية ومنا إلى وزير التربية التدخل فوراً».

استياء تعليمي

وقال مراقب المرحلة الثانوية في منطقة حولي التعليمية، «حميد الفضلي»، في تصريحات صحفية، إن «وزارة التربية مستاءة من اقتياد أحد مديريها إلى المخفر بدون حجة قانونية، وعلى مرأى من طلبته وموظفيه».

واستنكر رئيس جمعية المعلمين الكويتية، «مطيع العجمي»، في بيان اليوم الخميس، «ما تعرض له مدير ثانوية جابر الأحمد من أسلوب لا يليق بالتعامل مع مرب فاضل، وداخل أسوار المدرسة من قبل الداخلية»، وطالب وزارة التربية بـ«الوقوف إلى جانب مدير المدرسة واتخاذ كافة الإجراءات».

جدل على «تويتر»

وأثار اعتقال مدير المدرسة الثانوية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر وسم «كلنا بدر الرشود» عبّر كثيرون عن غضبهم من اعتقاله، موجهين انتقادات واسعة للشرطة، فتساءل الكاتب في جريدة الأنباء الكويتية «عمر عبدالعزيز البالول»: «هل يعقل شرطة البيئة تقتحم المدارس من غير إذن تشوف منو يدخن بالأقسام! حتى حزب البعث ماسواها!».

فيما قال الناشط الكويتي «عبدالله بن بهمن»: «ياريت شرطة البيئة تبدأ بحملاتها على مخافر الكويت في منع التدخين قبل ما تبدأ بالمدارس»، مضيفا: «لا أحد ضد تطبيق القانون.. لكن قبل ما تطبقه هل تم توعية الناس؟! هل تم إعلام المسؤولين مثلاً ما لهم وما عليهم؟! أما المسألة نبي نطبق وبس؟!».

وقالت مجلس المعلمين: «نستنكر وبشده اقتحام شرطة البيئة لحرم مدرسة جابر الأحمد واقتياد مدير المدرسة الأستاذ بدر الرشود وسحبه أمام طلابه وأثناء عمله للمخفر».

وقال المعلم «صادق صفر»: «كوني معلم في ثانوية جابر الأحمد الصباح أستنكر وبشدة ما حصل اليوم لمدير المدرسة وبإذن الله ستكون لنا وقفة مع زملائي المعلمين».

واستنكرت «ثانوية جابر الأحمد» ما حدث مع مديرها في بيان رسمي.

  كلمات مفتاحية

الكويت بدر الرشود