«آل الشيخ» يهاجم اللاعب السعودي ويكشف حقيقة اللجوء للتجنيس

الخميس 29 مارس 2018 10:03 ص

نفى «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، وجود أي نية للجوء إلى التجنيس لحل أزمة العقم التهديفي التي يعاني منها المنتخب السعودي الأول، جاء ذلك خلال لقائه الشهري الذي عقده مع متابعيه عبر «تويتر».

وقال «آل الشيخ»: «لن نتجه لحل التجنيس وخصوصاً في خانة المهاجم»، مشيراً إلى أن اللاعب السعودي لا يمتلك ثقافة اللاعب المحترف.

كما أضاف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية أن عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي سيبقى كما هو عليه حاليًا بـ6 أجانب في الملعب وواحد على دكة البدلاء، مبينًا أنه ستكون هنالك زيادة في عدد الأندية في الدوري مستقبلًا.

وعن إستاد عبدالله الفيصل قال «آل الشيخ»: «انتهى الاستشاري من عمله في الملعب، والمقاول سيبدأ العمل في شهر 6 المقبل، والطاقة الاستيعابية للملعب ستزيد من 17 إلى 25 ألفًا وستكون هناك بوكسات خاصة».

وتابع: «نعمل على أن يكون لدينا ملاعب بدون مضمار، وكذلك نسعى ليكون شراء التذكرة الإلكترونية مرتبط برقم الهوية الوطنية ورقم الجواز للقادمين من الخارج».

وذكر رئيس هيئة الرياضة خلال حديثه مع الجمهور بأنه قريبًا سيكون هناك خبر سار عن لاعب اتحاد جدة السابق «محمد نور»، وكانت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» قد أوقفت «نور» لمدة 4 سنوات، بعدما نقضت قرار لجنة الاستئناف السعودية الخاصة بقضايا المنشطات التي اكتفت بإيقاف نور 4 أشهر.

ونفى «آل الشيخ» تدخله في عمل مدرب المنتخب السعودي الأول، مضيفاً في الوقت نفسه: «أرشح اللاعبين عبدالله الحمدان وعبدالفتاح آدم بقيادة هجوم الأخضر في المونديال».

كما حدد موعد الكشف عن الملعب الجديد الخاص بالأهلي المصري، حيث أكد أن خلال شهر أبريل/نيسان المقبل سيتم الإعلان عن تفاصيله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آل الشيخ الأهلي هيئة الرياضة