«ليبرمان» يغرد بـ«العربي» محذرا أهالي غزة من «مسيرات العودة»

الجمعة 30 مارس 2018 11:03 ص

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»، سكان قطاع غزة من الانجرار وراء قيادة حركة «حماس» في القطاع من خلال المشاركة في «مسيرات العودة» والاقتراب من الجدار الحدودي.

وللمرة الأولى، نشر «ليبرمان» تغريدة باللغة العربية، الجمعة، عبر حسابه على «تويتر»، لتحذير أهالي القطاع من مغبة المشاركة فيما أسماه «الاستفزاز» عبر الحدود.

وقال: «إلى سكان قطاع غزة: قيادة حماس تغامر بحياتكم. كل من يقترب من الجدار يعرض حياته للخطر».

وأعلنت (إسرائيل) أن جيشها يجهز وحدة كلاب خاصة لمواجهة المتظاهرين في قطاع غزة، وهي كلاب هجومية وكلاب فحص ورصد وكشف للمتفجرات، حسب الناطق باسم جيش الاحتلال.

وأضاف «ليبرمان»: «في الأسبوعين الأخيرين تستعد وحدة عوكتس للكلاب المدربة لمواجهة التظاهرات العنيفة في قطاع غزة؛ حيث تم نشر مقاتلي الوحدة بشكل واسع بالإضافة إلى كلاب هجومية وكلاب فحص ورصد وكشف المتفجرات، وبذلك سيتم التعامل مع محاولات لاقتحام الحدود ولابعاد المشاغبين».

وتابع مخاطبا سكان قطاع غزة : «أنصحكم بمواصلة حياتكم العادية والطبيعية وعدم المشاركة في الاستفزاز».

وبدأت طلائع المشاركين في المسيرات تصل إلى المنطقة المحددة للتجمع متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل)؛ تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية، بمناسبة الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض»، الذي تصادف، اليوم الجمعة.

وأطلقت الفصائل على المسيرات اسم «العودة وكسر الحصار»، مؤكدة أنها ستكون «شعبية وسلمية».

ونشر «أدرعي» رسماً كاريكاتيرياً مصوراً مسلحاً ملثماً من «حماس» يدفع سيدة نحو الحدود، زعم تعليقًا عليه: «عند تحقيق إرهابها، تتناسى حماس حقوق النّساء والأطفال، فتدفعهم نحو الجدار لتحقيق إرهابها ولتتهرّب من مسؤوليّاتها نحوهم مستغلّةً براءتهم. فيا سكّان غزّة، نساءً وأطفالًا، لا تسمحوا لحماس باستغلالكم لمصالحها الإرهابية؛ لأن ذلك لن يعود عليكم إلّا بالضّرر»، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة حماس مسيرات العودة يوم الأرض إسرائيل ليبرمان