تمرين عسكري كويتي للتدريب على صد اقتحامات الحدود

الجمعة 30 مارس 2018 12:03 م

نفذ قطاع أمن الحدود التابع لوزارة الداخلية الكويتية، تمرينا ميدانيا بمشاركة من القوات البرية والمسلحات وبإسناد من طائرات الأباتشي.

وبحسب بيان للداخلية الكويتية، فإن التمرين اشتمل على سيناريو مواجهة عملية لاقتحام أحد المراكز الحدودية أحبطها رجال الأمن بمساندة من طائرات الأباتشي، بطريقة عكست المستوى المتقدم الذي وصل إليه المشاركون.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، تضمن التمرين تنفيذ رماية حيّة وتحركات تعبويّة لطواقم مركز الحدود (الحركة والنار) أثناء الرماية.

وأكد البيان أن التمرين أظهر قدرة القوات المشاركة وكفاءتها في التعامل مع المستجدات الأمنية بما يحفظ أمن الكويت واستقرارها.

بدوره، قال المدير العام للإدارة العامة لأمن الحدود البرية، اللواء «فيصل العيسى» إن «أمن الحدود يمثل خط الدفاع الأول للذود عن البلاد وحمايتها من الأخطار».

وأشاد «العيسى» بالتعاون القائم بين رجال الجيش الكويتي والدول العربية في إطار سياسة تبادل الخبرات التي تنتهجها الداخلية الكويتية مع جميع قطاعات الدولة لصقل قدرات منتسبيها.

وحضر التمرين وكيل وزارة الداخلية الفريق «محمود الدوسري»، وآمر القوة البرية اللواء الركن «خالد صالح الصباح»، وعدد آخر من كبار مسؤولي الأمن بالكويت.

المصدر | كونا+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت القوات البرية أمن الحدود الجيش الكويتي الحدود