«هنية»: مسيرات العودة صفعت «ترامب» وصفقته

الجمعة 30 مارس 2018 01:03 ص

قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، «إسماعيل هنية»، الجمعة، إن «مسيرات العودة الكبرى» صفعت الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وصفقته المسماة بـ«صفقة القرن»، وبرهنت له أنه لا تنازل عن القدس، ولا بديل عن فلسطين، ولا حل إلا بالعودة.

وأضاف «هنية»، خلال كلمة له أمام المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة: «العودة هي لفلسطين ولكل فلسطين.. لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالكيان الصهيوني على شبر واحد من أرضها»، حسب وكالة أنباء الصحافة الفلسطينية (صفا).

وتابع: «ها هو الشعب الفلسطيني يحمل زمام المبادرة ويصنع الحدث».

وشدد على أن «مسيرات العودة الكبرى» هي البداية للعودة إلى كل أرض فلسطين.

وأضاف «هنية»، في بيان، أن مسيرات العودة الكبرى «تأتي في الوقت الذي بلغت فيه الهجمة على قضيتنا ذروتها منذ قرار ترامب بإعطاء القدس للاحتلال الغاصب، والحديث المتزايد عن التحضير لما يعرف بصفقة القرن ويسارع البعض للتطبيع مع الكيان ويشتد الحصار والاستيطان والتهويد وغير ذلك».

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 7 شهداء وإصابة 550 آخرين، الجمعة، بنيران جيش الاحتلال ومواجهات معه على المناطق الحدودية لقطاع غزة ضمن فعالية «مسيرات العودة الكبرى».

ويتجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ صباح اليوم، في عدة مواقع بالقرب من السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل)، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية، بمناسبة الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض».

وتأتي تلك الفعالية، التي يشارك فيها العديد من قادة الفصائل الفلسطينية، للتأكيد على الحق الفلسطيني في الأراضي التي اغتصبها الاحتلال، ورفضاً للظلم الإسرائيلي والعدوان ضدهم، وتأكيداً على أن القدس عاصمة لفلسطين.

المصدر | الخليج الجديد + صفا

  كلمات مفتاحية

فلسطين هنية القدس مسيرات العودة يوم الأرض ترامب صفقة القرن