إيران: اتهامات السعودية لنا بتسليح الحوثيين «لا أساس لها»

الجمعة 30 مارس 2018 01:03 ص

وصف مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة، «غلام خوشرو»، الاتهامات السعودية لبلاده بشأن تزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية بأنها «لا أساس لها».

وقال «خوشرو»، إن «اتهامات السعودية لإيران تهدف إلى حرف أنظار الرأي العام عن جرائمها في اليمن»، مطالبا النظام السعودي بإنهاء التدخل العسكري في اليمن الذي أدى إلى انتشار المجاعة في هذا البلد.

واعتبر المندوب الإيراني، في رسالة، وفق وكالة «تسنيم» الإيرانية، إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، أن الاتهامات والتهديدات الصادرة عن التحالف العربي تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة في منع التهديد واللجوء إلى القوة.

وكان المتحدث الرسمي للتحالف العربي العقيد «تركي المالكي»، قال في حوار مع قناة سي إن إن الأمريكية، إنه «تم تقديم الأدلة التي تثبت للعالم أن إيران متورطة في دعم الحوثيين»، مؤكداً أن «صواريخ الحوثيين يبدأ تهريبها من الضاحية الجنوبية في لبنان، وأن ميناء الحديدة هو النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ».

وأضاف «المالكي» أن تهريب الصواريخ لم يبدأ من إيران، بل من الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث تم نقلها عبر سوريا، إلى إيران ومن ثم تم إرسالها عن طريق البحر إلى اليمن.

وأشار إلى أن ميناء «الحديدة» أصبح النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ الباليستية وغيرها من الأسلحة إلى اليمن.

ومن آن لآخر، تطالب السعودية مجلس الأمن بضرورة محاسبة إيران لتزويدها «الحوثيين» في اليمن بالصواريخ الباليستية.

وتنفي طهران، تزويدها الحوثيين في اليمن بالسلاح، وتقول إن هذه المزاعم تهدف للتغطية على الهزائم التي تلحق بقوات التحالف.

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران حرب اليمن الصواريخ الحوثيين العلاقات السعودية الإيرانية

فرنسا: إيران تزود الحوثيين في اليمن بالأسلحة