(إسرائيل) تغتال قائدا في «القسام» خلال مشاركته بـ«مسيرات العودة»

الجمعة 30 مارس 2018 03:03 ص

اغتال قناصة الاحتلال الإسرائيلي المنتشرون على الحدود الشرقية لقطاع غزة، الجمعة، قائدًا من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أثناء مشاركته في «مسيرات العودة الكبرى».

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، ارتقى «جهاد أحمد فرينة»، وهو قائد لواء يتبع كتائب القسام في غزة، شهيدا برصاص القناصة؛ حيث أصيب إصابة مباشرة في الرأس خلال مواجهات شرق مدينة غزة.

وقبل قليل، أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتقاء 10 شهداء وإصابة 1867 آخرين، الجمعة، بنيران جيش الاحتلال ومواجهات معه على المناطق الحدودية لقطاع غزة ضمن فعاليات «مسيرات العودة الكبرى».

و«فرينة» من ضمن هؤلاء الشهداء.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نشر أكثر من مئة قناص، على طول الحدود الممتدة بين قطاع غزة و(إسرائيل)؛ بهدف مواجهة أي تهديد أمني محتمل على خلفية «مسيرات العودة الكبرى».

ويتجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ صباح اليوم، في عدة مواقع بالقرب من السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل)، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية، بمناسبة الذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض».

وتأتي تلك الفعالية، التي يشارك فيها العديد من قادة الفصائل الفلسطينية، للتأكيد على الحق الفلسطيني في الأراضي التي اغتصبها الاحتلال، ورفضاً للظلم الإسرائيلي والعدوان ضدهم، وتأكيداً على أن القدس عاصمة لفلسطين.

وحسب وكالة «فلسطين الحدث»، قدر جيش الاحتلال عدد المتظاهرين عند حدود غزة بحوالي 20 ألف فلسطيني.

ومن المقرر أن تستمر فعالية «مسيرات العودة الكبري» ستة أسابيع لتنتهي بحلول ذكرى النكبة في 14 مايو/آيار المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حماس مسيرات العودة جهاد فرينة غزة