«بن سلمان» يلتقي ممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن

الجمعة 30 مارس 2018 05:03 ص

بحث ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» مع مندوبي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، الأوضاع العامة في الشرق الأوسط، وخاصة «دعم إيران للحوثيين».

وأكد «بن سلمان» لممثلي الدول الكبرى، أثناء استقبالهم في مقر إقامته بنيويورك، على ضرورة احترام المعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي وكذلك اتفاق الأمم المتحدة، حسب صحيفة «الرياض» شبه الرسمية.

وقال: «نؤكد من جديد التزام السعودية بميثاق الأمم المتحدة، والتعاون الكبير بينهما».

ودعا ولي العهد السعودي المجتمع الدولي للضغط على إيران اقتصاديا وسياسيا بشأن الاتفاق النووي لتجنب مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة.

وحضر اللقاء السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير «خالد بن سلمان»، ووزير الخارجية «عادل الجبير ومندوب المملكة لدى الأمم المتحدة السفير «عبدالله المعلمي».

وفي وقت سابق الخميس، علقت صحيفة «هآرتس» العبرية على إعلان المملكة رسميا عن لقاء «بن سلمان» الزعماء الدينيين اليهود في واشنطن، واصفة إياه بـ«التاريخي».

والأربعاء، التقى ولي العهد السعودي رئيس الاتحاد من أجل إصلاح اليهودية  الحاخام «ريتشارد جاكوبس»، ورئيس الكنيس اليهودي المتحد الحاخام «ستيفن ويرنيك»، ونائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأرثوذكسي «آلن فاغين»، وفق ما أفاد به السفارة السعودية في الولايات المتحدة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

نيويورك بن سلمان مجلس الأمن إيران الاتفاق النووي الإيراني زيارة بن سلمان لأمريكا