جلسة عاجلة لمجلس الأمن حول التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

الجمعة 30 مارس 2018 07:03 ص

قال مصدر دبلوماسي كويتي إن مجلس الأمن سيعقد جلسة عاجلة، اليوم الجمعة، لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لفعاليات احتجاجية لفلسطينيين عزل.

وأضاف المصدر، لـ«الأناضول»، أن جلسة مجلس الأمن تأتي استجابة لطلب من الكويت، الممثل العربي الوحيد في المنظمة الدولية حاليا.

وأوضح أن الطلب الكويتي «يأتي انطلاقا من التزام بلاده الثابت والمبدئي في حمل هموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية من خلال تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

في الصدد ذاته، قال وزير الخارجية الفلسطيني، «رياض المالكي»، في بيان، إن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، «رياض منصور»، تقدم بطلب عاجل، بالتنسيق مع الكويت، لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن؛ «لوقف وإدانة المجزرة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة». 

وأضاف: «دولة فلسطين تطالب بسرعة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل».

واستهدف الجيش الإسرائيلي الجمعة، فعاليات احتجاجية لفلسطينيين عزل تحت عنوان «مسيرات العودة» قرب السياج الفاصل بين غزة و(إسرائيل)، إحياءً للذكرى الـ42 لـ(يوم الأرض»؛ ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيدا و1416 مصاباً، حسب وزارة الصحة الفلسطينية

وفي الضفة الغربية المحتلة، بلغ عدد المصابين الفلسطينيين 118 شخصاً، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة.

و«يوم الأرض» تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس/آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من أراضٍ فلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مجلس الأمن الكويت جلسة عاجلة مسيرات العودة فلسطين