الفيصلي يهزم أهلي جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك

الجمعة 30 مارس 2018 11:03 ص

حقق فريق الفيصلي مفاجأة كبرى بعدما حجز مقعداً له بالمباراة النهائية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بالفوز على نظيره أهلي جدة بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على «استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية» في إطار منافسات دور نصف النهائي.

وبدأت المباراة بشكل متكافئ بين الفريقين، وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول بالكامل، والذي شهد إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الظهير «حمدان الشمراني» من أهلي جدة، بعد أن اعتدى على «جوستافو» محترف الفيصلي.

ومع بداية الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا، لكن الفيصلي كاد أن يفتتح التسجيل، بعد أن أخطأ «محمد عويس» حارس أهلي جدة، غير أن الدفاع الأهلاوي تدارك الموقف وأنقذه.

في الدقيقة 76 شهدت المباراة قمة الإثارة، عندما شق «جوستافو» طريقه، وراوغ كل من قابله، ولعب كرة عرضية إلى زميله «إدواردو» الذي حولها إلى المرمى الخالي من الحارس، لكن «ميليجان» لاعب أهلي جدة أعاد الكرة، وسط احتجاج لاعبي الفيصلي.

واحتكم الحكم إلى تقنية الفيديو ليعلن بعدها، عن هدف لصالح الفيصلي، بعد أن أكد الفيديو أن «ميليجان» أعاد الكرة بعد أن تجاوزت خط المرمى .

وبهذا الفوز التاريخي سيواجه الفيصلي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الباطن واتحاد جدة، المقرر إقامتها يوم الأحد 1، ضمن منافسات دور نصف النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن الفيصلي لم يسبق له التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، بينما أهلي جدة هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 13 لقبا.

  كلمات مفتاحية

الفيصلي أهلي جدة الباطن اتحاد جدة كأس الملك