«بن سلمان» يلتقي «بيل غيتس» لبحث المشروعات المشتركة

السبت 31 مارس 2018 07:03 ص

التقى ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، صباح السبت، رجل الأعمال الثري مؤسس «مايكروسوفت» الرئيس المشارك لمؤسسة «بيل ومليندا غيتس» الخيرية «بيل غيتس»، في سياتل.

جاء ذلك خلال الزيارة الحالية إلى أمريكا التي يقوم بها ولي العهد السعودي، والتي شملت توقيع عقود مع شركات أمريكية وعددا من الاتفاقات.

ووفقا لما نشرته وسائل إعلام سعودية، فقد استعرض الجانبان أوجه التعاون في عدد من البرامج والمشروعات التنموية المشتركة.

كما حضر اللقاء الأمير «خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، السفير السعودي لدى واشنطن، والوفد الرسمي المرافق لولي العهد، بحسب ما نقلته «العربية».

ويقوم ولي العهد السعودي بجولة في المحطة الرابعة من زيارته الحالية لأمريكا، وهي مدينة سياتل بولاية واشنطن، الشهيرة بكونها واحدة من أكبر المدن الصناعية في أمريكا.

وتأتي أهمية سياتل، التي سيقضي فيها الأمير السعودي بضعة أيام، كونها مدينة سياحية وتقنية واقتصادية تضم نحو 500 شركة عملاقة، منها بوينغ ومايكروسوفت وكوستكو وأمازون وستاربكس.

وخلال الزيارة الحالية لـ«بن سلمان» إلى أمريكا التقى الرئيس «دونالد ترامب» في البيت الأبيض، كما اجتمع مع «غاريد كوشنر» صهر «ترامب» وكبير مستشاريه، إلى جانب المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط «جيسون غرينبلات»، الذين بحث معهم خطة السلام التي يعكفون على إعدادها.

كما شملت لقاءاته مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية كلا من نائب الرئيس «مايك بنس» ومدير وكالة الاستخبارات المركزية المرشح لمنصب وزير الخارجية «مايك بومبيو»، ووزير الدفاع «جيمس ماتيس».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بن سلمان بيل غيتس أمريكا سياتل مايكروسوفت