«حزب الله» ينفي اتهامات نقل الأسلحة لليمن ويعتبرها أكاذيب

السبت 31 مارس 2018 09:03 ص

نفى «حزب الله» اللبناني، الاتهامات التي وجهها التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، عن أن الأسلحة التي تصل إلى الحوثيين تبدأ رحلتها من معقل الحزب جنوبي لبنان.

وقال الإعلام الحربي التابع لـ«حزب الله»، في بيان نشرته قناة «المنار» اللبنانية، إنه ينفي «اتهامات تحالف العدوان عن نقل صواريخ باليستية من الضاحية الجنوبية في لبنان إلى اليمن».

ووصف البيان تلك الاتهامات بأنها «أكاذيب تدعو للسخرية».

 

 

وكان المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن «تركي المالكي» قال، إن «تهريب السلاح لا يبدأ من إيران، فهو يبدأ من الضاحية في بيروت ويذهب إلى سوريا، ثم إلى إيران، ومن إيران عبر البحر تأتي عبر ما نسميه القارب الأم أو السفينة الأم، ويقومون بتهريبها إلى داخل اليمن».

وتصدت قوات الدفاع الجوي السعودي، لأكثر من 100 صاروخ باليستي أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على المملكة منذ فجر 6 يونيو/حزيران 2015.

ويهدد «الحوثيون»، مرارا باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

يأتي هذا بينما تواصل القوات السعودية عملياتها العسكرية على حدودها مع اليمن للتصدي لمحاولات تسلل أي عناصر مسلحة.

ويقاتل التحالف العربي المسلحين «الحوثيين» المتحالفين مع إيران في اليمن، منذ عام 2015، في مسعى لتعزيز سلطة الرئيس «عبدربه منصور هادي».

وأودت الحرب بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص، وشردت أكثر من مليونين، ودفعت اليمن إلى حافة المجاعة.

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي اليمن حزب الله السعودية الإعلام الحربي