هل ينضم «أبوتريكة» إلى «أون سبورت» المصرية قريبا؟

السبت 31 مارس 2018 10:03 ص

يبدو أن «محمد أبوتريكة»، نجم كرة القدم المصرية السابق، يستعد للعودة للاستقرار والعيش في بلاده، بعد فترة قضاه في الدوحة، عمل خلالها محلل فني ضمن مجموعة قنوات «بي إن سبورت» القطري. 

وقرر «أبوتريكة» إنهاء عمله مع «بي إن سبورت» والعودة إلى مصر من جديد بعد أن اقترب من إنهاء أزمة الحجز على أمواله ووضعه على قوائم الداعمين للإرهاب.

وتلقى نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عرضًا للعمل ضمن فريق التحليل بقناة «أون سبورت» المصرية في الفترة القادمة.

وأرجأ «أبوتريكة» الرد على عرض «أون سبورت» لحين الوصول إلى مصر وإتمام المفاوضات بشكل نهائي وفقًا لما أكده «حازم الحديدي» الوكيل الإعلاني للاعب، والذي شدد على امتلاكه عرضًا مغريًا من القناة المصرية.

وغرد «تريكة» في وقت سابق عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلاً: «قريباً»، مصحوبة بأعلام جمهورية مصر العربية.

ورغم أنه لم يؤكد عودته إلى مصر، إلا أن الكثير من متابعيه اعتبروا تغريدته تشير إلى ذلك، وقد ورحب عدد كبير منهم بعودته إلى بلده.

وكانت السلطات المصرية قد تحفظت على أموال «أبوتريكة» عام 2015 باعتباره عضواً بالجماعة وهو ما نفاه اللاعب في أكثر من مناسبة.

وأوصت نيابة النقض المصرية، منتصف مارس، بإصدار حكم يلغي قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير/كانون الثاني 2017 بإدراج 1538 شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة «الإخوان»، وعلى رأسهم لاعب كرة القدم السابق «محمد أبوتريكة».

وستنظر الدائرة «و» جميع الطعون في جلسة 18 أبريل/نيسان المقبل كقضية واحدة سيصدر فيها حكم واحد.

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبو تريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبوتريكة بي إن سبورت أون سبورت

دراجي يلبي دعوة عائلة أبوتريكة لتناول الغداء بالقاهرة