منع لاعبي روسيا من تناول الشاي واللحوم في المونديال

السبت 31 مارس 2018 12:03 م

حذر الاتحاد الروسي لكرة القدم منتخب بلاده الأول من تناول الشاي واللحوم وأشياء أخرى خشية الوقوع في فخ المنشطات، قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018.

وتستضيف الملاعب الروسية منافسات كأس العالم في نسختها الـ21، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين.

وأصدر الاتحاد الروسي عبر موقعه الرسمي على الشبكة الإنترنت، بيانا رسميا قال فيه: «إن كرة القدم الروسية خالية من المنشطات، وذلك بعد خضوع بعض اللاعبين للكشف عنها خلال المبارتين الوديتين الأخيرتين للمنتخب أمام البرازيل وفرنسا استعدادا للمونديال».

وأضاف البيان: «هناك مجموعة من التحذيرات قررنا إخطار اللاعبين بها؛ وهي تجنب احتساء أنواع غير تقليدية من الشاي، وتجنب تناول لحوم مصدرها أمريكا اللاتينية والصين، والابتعاد عن النرجيلة والمخدرات لتجنب أي حالة لتعاطي المنشطات بالخطأ خلال مونديال 2018».

وسيكون الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هو المسؤول الأول عن فحوص المنشطات في مونديال روسيا، وسيقوم بنقل العينات إلى مختبراته السويسرية لتحليلها، بسبب حظر الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات «روسادا»، على خلفية فضيحة التنشيط الممنهج التي هزت الرياضة العالمية منذ أكثر من عامين.

وينافس المنتخب الروسي في المونديال ضمن المجموعة الأولى، حيث سيواجه نظيره السعودي في مباراة الافتتاح يوم 14 يونيو/حزيران، قبل أن يلتقي مع مصر وأوروغواي يومي 19 و25 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب روسيا المنشطات مونديال روسيا روسيا 2018