نادي الروهينغا.. الدفاع عن مسلمي ميانمار بـ«شوطة وضربة رأس»

السبت 31 مارس 2018 12:03 م

سخر فريق كرة قدم في ماليزيا هدفه الرئيسي للدفاع عن مسلمي روهينغا ضد الظلم والاضطهاد وأعمال العنف والتطهير العرقي التي يتعرضون لها في ميانمار.

وتأسس هذا الفريق الذي يحمل اسم «نادي الروهينغا لكرة القدم»، عام 2015 من قِبل مسلمين روهينغا ممن فروا إلى ماليزيا، هرباً من المجازر المرتكبة بحقهم من قِبل الجيش والميليشيات البوذية الطائفية في إقليم أراكان غربي ميانمار.

وأوضح مؤسس ورئيس النادي، «محمد نور»، أن الهدف الرئيسي من تأسيس هذا الفريق إيصال صوت مسلمي أراكان للعالم وإظهار قدرة الشعب الأراكاني على النجاح أيضا.

وأضاف «نور»: «دائما نسمع أخبارا مؤلمة عن أراكان، هدفنا من خلال هذا الفريق هو نقل أخبار جيدة وسارة عن هذا الإقليم».

وأشار «نور» إلى أن مسلمي الروهينغا يلعبون في فرق لكرة القدم في جميع أنحاء العالم، على غرار كندا وأستراليا وإيرلندا، مضيفاً: «نأمل في تشكيل فريق وطني من هؤلاء اللاعبين».

وأضاف أن هدف الفريق المشاركة في بطولة كأس العالم للأقليات عام 2020 التي سينظمها اتحاد الجمعيات المستقلّة لكرة القدم، فضلا عن الذهاب إلى الكأس الآسيوي العام المقبل، في اليابان.

كما أعرب «نور» عن أمله في الحصول على دعم الحكومتين الماليزية والتركية لمساعدتهم في تحقيق النجاح على المستوى الدولي، قبل أن يستكمل قائلا: «سنلعب ضد تركيا بالتأكيد لو حصلنا على دعوة لخوض مباراة ودية».

تجدر الإشارة إلى أن أقلية الروهينغا المسلمة في إقليم أراكان، تتعرض لاعتداءات وحشة ومجازر على يد جيش ميانمار وميليشيات بوذية متطرفة، ما أسفر عن مقتل الآلاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الروهينغا أراكان نادي الروهينغا