مقتل 3 عمال مصريين في حريق بخط غاز بالعين السخنة

السبت 31 مارس 2018 05:03 ص

لقي 3 عمال مصريين حتفهم وأصيب 9 آخرون في حريق شب بخط غاز بالعين السخنة في محافظة السويس (شمال شرق).

وكشف مصدر طبي في مستشفى السويس، أن الإصابات بين العمال الـ9 طالت 90% من أجسادهم، وأن اثنين منهم في حالة خطرة، بحسب ما نقلته مواقع إخبارية مصرية.

وقال مصدر أمني إن قوات الأمن تمكنت بالتعاون مع الجيش والشرطة وسيارات الإطفاء من إخماد الحريق ووقف تسرب الغاز الذي تكرر مرتين خلال إطفاء الحريق.

وأشار إلى أن التحقيقات والتحريات الأمنية أكدت عدم وجود شبهة جنائية في الحادث، موضحا أن الحادث وقع نتيجة اصطدام جرافة بخط الغاز.

وقال مدير أمن السويس اللواء «محمد جاد»، إن قوات الدفاع المدني تحركت فور تلقيه إخطارا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق بأحد خطوط الغاز الموجودة بالقرب من منطقة الجلالة بالسخنة إثر اصطدام إحدى السيارات النقل الثقيل بخط الغاز، مما أدى لنشوب حريق ومصرع 3 واصابة 4 عمال.

وأضاف أن سيارات الحماية المدنية انتقلت على الفور إلى مكان الحريق للسيطرة عليه، وقام الفنيون بالموقع بإغلاق خط الغاز، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى التامين الصحي والسويس العام والوفيات إلى مشرحة السويس العام.

وتكررت حوادث حريق خطوط الغاز المصرية في المنطقة الشرقية مرارا، لكنها غالبا ما تكون حوادث تفجير متعمدة يقوم بها مسلحون رافضون لتصدير الغاز المصري إلى (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غاز حريق السويس الدفاع المدني عمال