هيئة رئاسيات مصر تطالب بالتحقيق مع صحيفة انتقدت الانتخابات

السبت 31 مارس 2018 08:03 ص

تقدمت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، السبت، بمذكرة رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد صحيفة «المصرى اليوم»، للتحقيق معها في نشر أخبار عن تدخل الدولة فى الانتخابات الرئاسية وحشد الناخبين للتصويت، فيما طالبت الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الصحيفة.

وبحسب صحف محلية، فإن مذكرة الهيئة تضمنت أن «الصحيفة نشرت فى صدر صفحتها الأولى قيام الدولة المصرية بحشد الناخبين للتصويت فى آخر أيام الاقتراع، وهو أمر غير صحيح جملا وتفصيلا، ولا يمت للحقيقة بصلة، وهو ما اعتبرته الهيئة إهانة للشعب المصري والهيئة الوطنية للانتخابات التي كانت تشرف على الانتخابات الرئاسية».

ومن المنتظر أن تسفر الانتخابات التي جرت أيام 26 و27 و28 من الشهر الجاري عن فوز الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» بولاية ثانية؛ حيث واجه مرشحا ديكوريا هو «موسى مصطفى موسى»، بعد انسحاب واعتقال المرشحين المعارضين الذين كان من الممكن أن يشكلوا تحديا حقيقيا.

وحسب صحيفة «الفايننشيال تايمز»، البريطانية، فإن «الانتخابات الرئاسية الصورية في مصر مشهد محبط يبرز كيف تلاشت مطالب الديمقراطية التي نادت بها الانتفاضات العربية في 2011».

وتعرضت مصر لانقلاب عسكري منتصف العام 2013، أطاح بالرئيس المنتخب «محمد مرسي»، فضلا عن إلغاء نتائج المجالس المنتخبة (الشعب والشورى)، وتعديل دستور البلاد، وما صاحب ذلك من إجراءت قمعية بحق المعارضين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر 2018 الهيئة الوطنية للانتخابات المصري اليوم حشد الناخبين