السيتي يفوز على إيفرتون ويقترب من حسم لقب «بريميرليغ»

السبت 31 مارس 2018 09:03 ص

بات مانشستر سيتي على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، أكثر من أي وقت مضى، بعدما حقق فوزاً سهلاً على مضيفه إيفرتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب جوديسون بارك»، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر البطولة.

وافتتح مان سيتي التسجيل في الدقيقة الرابعة، بعدما أرسل «لابورت» كرة ذكية نحو منطقة الجزاء، قابلها «دافيد سيلفا» برأسه ومررها إلى «ساني»، الذي سدد في شباك الحارس «جوردان بيكفورد».

وبعدها بدقيقة أضاف مان سيتي الهدف الثاني عبر «جيسوس»، الذي تلقى تمريرة من «كيفن دي بروين»، ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

وانطلق «دافيد سيلفا» بهجمة مرتدة من اليسار، ومرر الكرة إلى «رحيم ستيرلينغ»، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، بالدقيقة 37 محرزاً الهدف الثالث.

وتمكن «بولاسي» من تقليص الفارق لصالح إيفرتون في الدقيقة 63، بعدما سدد من مسافة 20 ياردة، في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس البرازيلي «إيديرسون».

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 84 نقطة، بفارق 16 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد، علما بأن للفريقين مباراة مؤجلة، فيما تجمّد رصيد إيفرتون عند 40 نقطة في المركز التاسع.

ويحتاج مان سيتي لتحقيق الفوز في مباراته القادمة للتتويج باللقب، وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد، السبت المقبل، والفوز سيعني ابتعاده عن خصمه بفارق 19 نقطة، مع تبقّي 6 مباريات فقط لكل منهما.

وفي مباراة أخرى، اكتفى مانشستر يونايتد بتسجيل هدفين نظيفين، في شباك ضيفه سوانزي سيتي، على «ملعب أولد ترافورد».

وتقدم البلجيكي «روميلو لوكاكو» في الدقيقة 5، وأضاف التشيلي «أليكسيس سانشيز» الهدف الثاني، في الدقيقة 20.

وبهذا الفوز استعاد مانشستر يونايتد الوصافة من ليفربول، حيث رفع رصيده إلى 68 نقطة، بينما تجمد رصيد سوانزي عند 31 نقطة، في المركز الخامس عشر.

وكان ليفربول قد حققاً فوزاً صعباً على مضيفه كريستال بالاس، بنتيجة 2-1، في افتتاح الجولة الـ32.

وتقدم كريستال بالاس أولا، عبر «لوكا ميليفوييفيتش» في الدقيقة 13، وتعادل ليفربول، عن طريق «ساديو ماني» في الدقيقة 49، قبل أن يحرز الدولي المصري «محمد صلاح» هدف الفوز في الدقيقة 84.

وارتفع رصيد ليفربول برصيد 66 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمّد رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة.

وفي إطار الجولة الـ32 أيضاً، حقق نيوكاسل يونايتد فوزاً هاماً على هيديرسفيلد تاون بنتيجة 1-0، فيما عاد بيرنلي بفوزاً غالياً من ملعب وست بروميتش ألبيون بنتيجة 2-1، وسحق وست هام يونايتد ضيفه ساوثهامتون بنتيجة 3-0. 

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي بريميرليغ مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي