سان جيرمان يهزم موناكو ويحتكر كأس الرابطة للمرة الخامسة توالياً

السبت 31 مارس 2018 09:03 ص

عزز باريس سان جيرمان رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بكأس الرابطة الفرنسية، بعدما حقق اللقب للمرة الـ8 في تاريخه والـ5 على التوالي، بالفوز على نظيره موناكو بنتيجة 3-0، في المباراة النهائية التي جمعتهما على «ملعب ماتموت أتلانتيك».

ودخل باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من، «ألفونس أريولا، داني ألفيس، تياجو سيلفا، برسنيل كيمبيمبي، يوري برشيتش، ماركو فيراتي، أدريان رابيو، جوليان دراكسلر، كيليان مبابي، إدينسون كافاني وآنخيل دي ماريا».

في المقابل دفع موناكو بتشكيل يضم «سوباسيتش، جليك، جيمرسون، سيدبيه، راجي، فابينيو، تيليمانس، موتينيو، لوبيز، ليمار ورادميل فالكاو».

بدأ باريس سان جيرمان المباراة مهاجما بقوة، بحثا عن هدف مبكر، لكنه اصطدم بدفاع متقدم من موناكو، الذي اعتمد على الضغط على حامل الكرة في كل مناطق الملعب.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح «مبابي» نجم سان جيرمان، في الدقيقة الرابعة، لكنه تراجع بعد إشارة من الحكم المساعد وألغاها، ثم لجأ لتقنية الفيديو وبعد توقف لدقيقتين ونصف عاد مرة أخرى واحتسب ركلة جزاء، ونجح المهاجم الأوروغوياني «كافاني» في تنفيذها وتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 8.

وعند الدقيقة 22 تألق «مبابي» واستغل هجمة مرتدة وانطلق بها حتى قرب منتصف الملعب ليلعبها رائعة بينية إلى «دي ماريا» الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 37 سجل «رادميل فالكاو»، هدفا لموناكو احتسبه الحكم في البداية لكنه عاد وأشار إلى لجوئه إلى تقنية الفيديو، وبعد ثوان قليلة أعلن إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 74 انطلق «مبابي» ولعب كرة عرضية إلى «كافاني» الذي سددها في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل أيضاً.

وأكمل سان جيرمان ثلاثيته في الدقيقة 86 من هجمة منظمة، مرر فيها «مبابي» كرة رائعة إلى «كافاني» في قلب المنطقة ليتسلم الأخيرة الكرة، ويسدد أرضية في الشباك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سان جيرمان كأس الرابطة الفرنسية موناكو