السعودية تشهد انطلاق أضخم تمرين عسكري بالذخيرة الحية

الأحد 1 أبريل 2018 06:04 ص

تشهد المنطقة الشرقية بالسعودية، الأحد، أضخم تمرين ميداني بالذخيرة الحية على مستوى العالم، بمشاركة قوات 23 دولة مشاركة في تمرين «درع الخليج المشترك 1»، الذي تنظمه وزارة الدفاع بالممكلة.

وقال المتحدث الرسمي للتمرين العميد الركن «عبدالله السبيعي»، إن تمرين الذخيرة الحية تشارك فيه قوات الدول المشاركة بالتمرين (برية، جوية، بحرية، دفاع جوي، قوات خاصة)، ويستمر لـ4 أيام متواصلة.

وأضاف أن التمرين يهدف إلى رفع كفاءات القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات، ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تستخدم فيه الكثير من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

ونظمت وزارة الدفاع في السعودية تمرين «درع الخليج المشترك 1»، الأسبوع الماضي، والذي يعد واحدا من أضخم خطط التحرك العسكري على مستوى العالم.

ويستمر «درع الخليج المشترك 1» لمدة شهر في المنطقة الشرقية بالسعودية، ويستهدف رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

وبحسب خبراء عسكريين، تكمن أهمية التمرين من خلال حجم المشاركة ونوعية العتاد العسكري النوعي المتطور، والتقنيات المستخدمة في التمرين التي تعد من أحدث النظم العسكرية العالمية، مدعومة بمشاركة 4 دول تصنف بأنها ضمن أقوى 10 جيوش في العالم.

ويبرز التمرين قدرات الدول المشاركة في تعزيز أمنها واستقرارها، كما يعكس قناعة هذه الدول بأن التعاون المشترك على أرضية من التفاهم والتنسيق العسكري المتكامل، سواء في الإقليم أو في العالم أجمع هما حجر الزاوية لمواجهة التهديدات والمخاطر التي تحيط بالعالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية درع الخليج المشترك 1 الذخيرة الحية تمرين