«أشرف عبدالباقي» يقدم «مسرح السعودية» بممثلين وجمهور مختلط

الأحد 1 أبريل 2018 06:04 ص

كشف الممثل المصري الكوميدي «أشرف عبدالباقي»، مؤخرا عن نقل فكرته المسرحية «مسرح مصر» إلى المملكة العربية السعودية، استعدادا لتقديم فكرته تحت عنوان «مسرح السعودية»، حيث يقوم بإعادة التجربة في نسخة مشابهة من خلال تدريب الفتيات والشباب السعودي، على المهام التشغيلية في المسرح لإنتاج مسرحيات أسبوعية تحت إشراف وزارة الإعلام السعودية.

وصرح «عبدالباقي»، بأن السعودية تشهد حراكا فنيا كبيرا، وبأن نقل تجربة «مسرح مصر»، إلى «مسرح السعودية»، هو أحد مشاهد هذا الحراك، لكنه أكد أن الانفتاح الموجود في السعودية له شروطه التي تتطلب المحافظة على العادات والتقاليد المطلوبة، وذلك حرصا على توافد الأسر والعائلات لمشاهدة العروض بصورة لائقة من دون أي إحراج.

وأبدى «عبدالباقي» سعادته بتقديم فكرة المسرح السعودي الذي يشارك في إعداده، بتدريب عدد من الشباب، موضحا أنهم يقدمون في «مسرح السعودية»، عرضين مسرحيين، بعنوان «دنيا الألعاب» و«ممنوع دخول الستات»، بمشاركة الجنسين.

وتعد هذه التجربة، هي الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، التي يقوم ببطولة عرض مسرحي، فنانون «رجالا ونساء»، وسيحضرها جمهور من الجنسين، حيث كان يتم تقديم العروض المسرحية في الماضي عن طريق عرضين رجالي يكون أبطاله وجمهوره من الذكور، وآخر نسائي أبطاله وجمهوره من الإناث.

وأقيمت في المملكة مؤخرا مجموعة من الفعاليات الفنية في إطار «رؤية 2030» التي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، كما بدأت هيئة الترفيه منذ العام الماضي استقطاب مطربين لإحياء حفلات في الرياض وجدة والدمام، ونفذ بعضها وبعضها ألغي لأسباب غير معلومة بدقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان أشرف عبدالباقي مسرح السعودية