«الهلال الأحمر» القطري يدعم القطاع الصحي لغزة بمليون دولار

الأحد 1 أبريل 2018 12:04 م

نفذ الهلال الأحمر لدولة قطر، عددا من المشاريع والخدمات في القطاع الصحي لقطاع غزة، أبرزها التعاقد مع استشاريين في تخصصات جراحة القلب وطب الأطفال حديثي الولادة، إضافة إلى برامج لتطوير قدرات الكوادر العاملة، وذلك استمرارا لدعمه قطاع غزة ومرافقه الصحية منذ سنوات.

وكشف «الهلال الأحمر» القطري، الأحد، عن تنفيذ وتمويل برنامج متكامل، بقيمة مليون دولار أمريكي، لتطوير القطاع الصحي في قطاع غزة.

وبحسب وكالة «الأناضول»، قالت المنظمة في بيان رسمي صادر عنها، إن البرنامج «سيتم تنفيذه على مدار عامين، ما يساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع».

وأشار البيان إلى أن «البرنامج يشمل عددا من التدخلات الصحية، أبرزها التعاقد مع استشاريين في تخصصات جراحة القلب وطب الأطفال حديثي الولادة والمسالك البولية، وكذلك إطلاق برنامجين رئيسيين لتطوير قدرات الكوادر المحلية».

ويتضمن البرنامج أيضا «استضافة أطباء من قسم جراحة المسالك البولية للدراسة في دولة قطر، ضمن المنحة الأميرية التخصصية للأطباء الفلسطينيين».

كما يتضمن «تدريب الكوادر الفلسطينية التي حرمت من الخروج والسفر للتدريب خارج غزة بسبب ظروف الحصار وإغلاق المعابر».

وتجدر الإشارة إلى أن «الهلال الأحمر» القطري ينفذ سلسلة من المشاريع والبرامج لدعم القطاع الصحي في غزة منذ عام 2008، تجاوزت قيمتها الإجمالية 110 ملايين دولار، بحسب البيان.

ويعاني القطاع الصحي في غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة، من تدهور غير مسبوق جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام الـ12 على التوالي.

المصدر | الأناضول + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر فلسطين غزة قطاع غزة القطاع الصحي الهلال الأحمر القطري مشروعات استثمار دعم