بـ«الهاون والكيماوي».. «الدولة الإسلامية » يهدد باستهداف مونديال روسيا

الأحد 1 أبريل 2018 01:04 ص

هدد تنظيم «الدولة الاسلامية» باستهداف فئة مهمة وكبيرة من العالم وتنفيذ عمليات إرهابية في روسيا خلال إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم المزمع إقامتها منتصف العام الجاري.

وأفادت صحيفة «ديلى ستار»، أن أحد المواقع الإلكترونية التابعة لتنظيم «الدولة» تحدث عن نية التنظيم تنفيذ عمليات إرهابية فى روسيا، قائلا: «ندعو الله أن يوفقنا فى عملياتنا المقبلة».

وأشارت الصحيفة، إلى أن تنظيم «الدولة الإسلامية» يعتزم الاستعانة بطائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات إرهابية خلال استضافة روسيا لمونديال كأس العالم تحمل قذائف الهاون والقنابل اليدوية والصواريخ المضادة للدبابات، وكذلك المواد الكيميائية.

وكانت المواقع الإعلامية المؤيدة لتنظيم «الدولة الإسلامية» نشرت في وقت سابق تهديدا لمهاجمة كأس العالم في روسيا هذا الصيف، فيما نشر موقع «سايت» المتخصص بمتابعة أخبار التنظيمات صورا تظهر عناصر من التنظيم يحملون بنادق وقنابل ويرتدون البزات التي عرف بها عناصر التنظيم بجانب ملعب «لوجنيكي» في موسكو.

وكتب على الصور «انتظرونا» باللغتين العربية والروسية.

يذكر أن المخابرات الروسية تعتقد أنها يجب أن تكون على أهبة الاستعداد لهجمات خلال كأس العالم بعد مخاوف من قيام كل من «الدولة الإسلامية» و«القاعدة» بإرسال «جماعات تخريبية».

وجاءت التحذيرات في الوقت الذي أصدرت فيه «الدولة الإسلامية» تهديدا بمهاجمة كأس العالم مع ملصق للنجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» وهو يبكي، تظهر الصورة مهاجم برشلونة خلف القضبان في محاولة من المتعصبين لنشر الخوف.

  كلمات مفتاحية

روسيا تنظيم الدولة الإسلامية داعش كأس العالم 2018 مونديال روسيا