بالدوري الإنجليزي.. تشيلسي وتوتنهام في صراع مشتعل على بطاقة الأبطال

الأحد 1 أبريل 2018 01:04 ص

يسدل الستار، الأحد، على منافسات الجولة الـ32 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بمواجهة من العيار الثقيل، عندما يستضيف فريق تشيلسي نظيره توتنهام، على «ملعب ستامفورد بريدج».

وتكتسب المواجهات أهمية إضابة ليس لكونها إحدى المواجهات الكلاسيكية للعاصمة لندن، بل لتقاربهما في النقاط والمراكز ومحاولة كل منهما الظفر بمقعد في البطولة الأوروبية الأكبر دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يدخل تشيلسي صاحب الأرض والجمهور المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 56 نقطة، حصدها من 17 انتصارا، 5 تعادلات و8 هزائم، في المقابل يحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 61 نقطة، حصدها من 18 انتصارا، 7 تعادلات و5 هزائم.

وستكون الضغوطات أكثر على تشيلسى حامل اللقب الموسم الماضي، لأن الخسارة تعنى تراجع آماله بنسبة كبيرة في المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل.

ويستمر غياب المدافع البرازيلي «ديفيد لويز» عن تشيلسي بسبب إصابة في كاحل القدم، كما يغيب الشاب الويلزي «إيثان أمبادو» بسبب معاناته من نفس الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الدنماركي «أندرياس كريستنسن» والحارس البلجيكي «تيبو كورتوا» بسبب إصابة الثنائي.

فيما يأمل توتنهام في ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال تحقيق أول فوز له في عقر دار تشيلسي منذ 28 عاما، ما سيسمح له برفع الفارق معه إلى 8 نقاط وبالتالي تعزيز مركزه الرابع.

ويدخل توتنهام المباراة بصفوف شبه مكتملة، في ظل وجود شكوك حول إمكانية مشاركة هداف الفريق «هارى كين» في المباراة بعد أن تعافى مبكرا من إصابة بالتواء في أربطة الركبة.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الدور الأول، والتي جمعتهما على «ملعب ويمبلي»، ضمن منافسات الجولة الثانية، انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 2-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي توتنهام الدوري الإنجليزي