البابا «فرنسيس» يدعو إلى المصالحة في «الأراضي المقدسة»

الأحد 1 أبريل 2018 02:04 ص

دعا البابا «فرنسيس»، الأحد، إلى المصالحة في الأراضي المقدسة، ووقف الإبادة الجارية في سوريا، مشجعا الحوار الجاري في شبه الجزيرة الكورية.

وطالب بابا الفاتيكان، في عظته بمناسبة «عيد الفصح»، بـ«ثمار السلام للعالم اجمع بدءا بسوريا الحبيبة والجريحة التي يعاني شعبها من حرب لا تلوح نهايتها في الأفق»، بحسب «أسوشييتد فرانس برس».

وناشد كافة المسؤولين السياسيين والعسكريين بـ«وضع حد فورا للإبادة الجارية واحترام الحق الإنساني وتسهيل وصول المساعدات التي يكون أخواننا وأخواتنا بأمس الحاجة إليها، وتأمين الظروف المناسبة لعودة كل الذين هُجروا».

كما قال البابا إنه «يشجع الحوار في شبه الجزيرة الكورية»، حيث يتسارع الانفراج الدبلوماسي بعد سنتين من التصعيد على خلفية تجارب بيونغ يانغ النووية والصاروخية.

ودعا البابا أيضا إلى «المصالحة في الأراضي المقدسة»، قائلا: «لتحل ثمار المصالحة على الأراضي المقدسة التي لا تزال جريحة هذه الايام، بسبب نزاعات مفتوحة لا توفر الاشخاص العزل».

وشهدت الساحة الدولية إدانات واسعة للاعتداءات الإسرائيلية على المظاهرات والمسيرات السلمية التي نظمها الفلسطينيون بمناسبة الذكرى الـ42 ليوم الأرض ضمن فعاليات «مسيرات العودة الكبرى»؛ ما أسفر عن ارتقاء 16 شهيدا ونحو 1500 مصابا.

  كلمات مفتاحية

البابا فرنسيس إبادة في سوريا الأراضي المقدسة الجزيرة الكورية مسيرة العودة

البابا «فرنسيس»: لا توصدوا باب الحوار دون تنظيم «الدولة الإسلامية»

بيع سيارة «لامبورجيني» خاصة بـ«البابا فرنسيس» لصالح أعمال خيرية