«شكري» يزعم: الأزمة القطرية جزء من بنود محاربة الإرهاب بقمة الرياض

الأحد 1 أبريل 2018 02:04 ص

زعم وزير الخارجية المصري «سامح شكري»، أن القمة العربية المقبلة في الرياض، ستنظر في ملف الأزمة القطرية، تحت بند مكافحة الإرهاب.

وقال «شكري» في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني «أيمن الصفدي»، بعد محادثاتهما، الأحد، في القاهرة، إن القمة العربية المقبلة ستتناول الأزمة القطرية في إطار تعرضها لقضية الإرهاب في الدول العربية، وما تعانيه دول الجامعة منه، بدعم من قطر، وفقا لإدعائه.

وأشار «شكري» إلى أنه بحث مع نظيره الأردني تنسيق عقد القمة العربية المقبلة في الرياض، وتطورات الوضع في قطاع غزة والتطلع لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، في إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومصر إلى جانب السعودية والإمارات والبحرين تفرض حصارا على قطر منذ شهر يونيو/حزيران الماضي، بدعوى دعمها الإرهاب وهو ما تنفيه الأخيرة بشدة.

وقبل أيام، أعلن الأمين العام للجامعة العربية «أحمد أبوالغيط» أن القمة العربية في دورتها الـ29 ستعقد في 15 أبريل/نيسان المقبل في الرياض بدلا من الأردن.

وفي شهر فبراير/شباط الماضي، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، أن بلاده ستحضر القمة العربية المقبلة بغض النظر عن مكان انعقادها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر الأردن السعودية قطر الأزمة الخليجية