إنزال العلم الأمريكي عن القنصلية في سان بطرسبورغ الروسية (فيديو)

الأحد 1 أبريل 2018 04:04 ص

نشر موقع «روسيا اليوم»، الأحد، مقطع فيديو يظهر إنزال العلم الأمريكي عن مقر قنصلية واشنطن في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بعد قرار موسكو إغلاقها، وطرد 60 دبلوماسيا أمريكيا، ردا على قرار الولايات المتحدة طرد نفس العدد من الدبلوماسيين الروس، وإغلاق القنصلية الروسية في مدينة سياتل بواشنطن.

والخميس الماضي، قال وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف» إن بلاده سترد بالمثل على طرد دول غربية لدبلوماسيين روس، وستغلق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورغ إثر الخلاف بشأن تسميم الجاسوس الروسي السابق «سيرغي سكريبال» في بريطانيا.

 

 

وحددت الخارجية الروسية تاريخ 5 أبريل/نسيان الجاري، كحد أقصى لمغادرة الدبلوماسيين الأمريكيين المطرودين.

وكانت روسيا قد استدعت السفير الأمريكي لديها في وقت سابق، ردا على طرد دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة على خلفية قضية تسميم العميل الروسي المزدوج السابق «سيرغي سكريبال».

وأعلنت 26 دولة عن طرد عن طرد 143 دبلوماسيًا روسيًا، ضمن استجابة متناغمة لحادث تسميم «سكريبال».

وفي 4 مارس/آذار الماضي، اتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتل «سيرغي سكريبال» (66 عامًا) وابنته «يوليا» (33 عاما)، على أراضيها، باستخدام «غاز الأعصاب»، ما أشعل أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وإثر ذلك، تبادل الجانبان اتخاذ إجراءات عقابية بينها طرد دبلوماسيين، كما أعلنت عدة دول غربية، إضافة إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تضامنها مع الجانب البريطاني.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

القنصلية الامريكية سان بطرسبورغ العلم الامريكي سيرغي سكريبال توتر طرد دبلوماسيين أمريكيين