«حقنا فين».. صرخة طلاب سيناء مع توقف الدراسة

الأحد 1 أبريل 2018 06:04 ص

استنكر العديد من المغردين المصريين من أهالي شمال سيناء استمرار العمليات العسكرية هناك، متسائلين عن مستقبل طلاب المحافظة في ظل الحرب الدائرة وتأجيل الدراسة المستمر.

وتحت وسم «#طلاب_سيناء_حقهم_فين»، اعتبر الطلاب أن مستقبلهم ضائع، وأن الدولة لا تفكر بهم، ولم تضع خطة لإدارة الأزمة ودراسة وضع الطلاب في ظل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني منذ أكثر من شهرين في حين توقفها في سيناء وخاصة بالجامعة مع اقتراب الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء.

وقالت «شريرة»، «حسن راتب بدل ما يتبرع بـ 4 مليون جنيه لأعلي قرية تصويتاً يشوف مستقبل الطلبة بتوعه الأول وينقلهم أي جامعة يقضو فيها التيرم بتاعهم علي أكمل وجه وبدون تأخير سنين زياده وضياع مستقبلهم».

 

 

وسخرت «منى» قائلة «لوسمحت يعني لو مفيهاش إساءة أدب عايزة أتعلم».

 

 

وأضافت «أميرة»، «سيناء حقها فين سيناء خارج التغطية».

 

 

وعلقت «منة طارق»، «إحنا في ملحوظة يا جماعة.... مستقبلنا مكتوب في ملحوظة انتوا متخيلين إن إنا وإنتوا ودفعتنا والجامعة كلها مكتوبين في ملحوظة».

 

 

واستعرضت «هند» ما يوجهه طلاب سيناء من مصاعب قائلة، «مش كفاية (يكفي) مستحملين إننا الجامعة الوحيدة اللي بتدور على حالات عشان نشتغلها و في الآخر حتى لما نتفق مع حالة مش بنعرف نوصلها..بسبب إن الشبكة مقطوعة.. حقيقي لقد تجاوز الظالمون المدى».

 

 

وأشار «المدفع» إلى أنه «من الطبيعي إن أي جامعة محترمة عندها لجنة إدارة أزمات بتتوقع المشاكل و بتحطلها حلول في حالة حدوثها خصوصا في منطقة غير آمنة زي سيناء و الحلول هادي تكون ضامنة لحقوق الطلاب بالمقام الأول لكن للأسف إحنا في جامعة فاشلة بكل المقاييس همها الوحيد جمع الأموال و الربح».

 

 

وأوضح حساب «اشتري دماغك»، «وزارة فاشلة ، رئيس جامعة فاشل ، حلول فاشلة، كل إلي بتعملوه بتزيدوا الطين بله».

 

 

وسخر «محمد أشرف»، قائلا «هو أنتوا قصدكوا إن أجازتي هتبقى دراستي».

 

 

وكتبت «ريما سليمان»، «لا شفت فيكي فرح و لا شفت فيكي ترف كل اللي فيكي قرف».

 

 

 ويعيش أهالي سيناء أوضاعا صعبة، منذ انطلاق الحراك العسكري المصري المسمى «سيناء 2018» في أوائل فبراير/شباط الماضي.

ومنذ 17 من الشهر نفسه، توقفت العملية التعليمية والدراسة تماما في سيناء بسبب العملية العسكرية.

وبدأت العملية «سيناء 2018» قبل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» لإعادة الاستقرار إلى سيناء، وتشارك فيها مختلف أفراع القوات المسلحة المصرية.

وأطلقت القوات المسلحة المصرية عملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب «سيناء 2018»، لتمثل رابع عملية عسكرية تقوم بها للقضاء على الإرهاب في سيناء خلال 7 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جامعة سيناء شمال سيناء العلميات العسكرية الجيش المصري مصر