بيروت تسمي شارعا باسم الملك «سلمان بن عبدالعزيز»

الأحد 1 أبريل 2018 08:04 ص

أطلق مجلس بلدية العاصمة اللبنانية بيروت اسم العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» على شارع حيوي وسط المدينة، وذلك وسط مساع للحكومة اللبنانية لتحسين العلاقات مع الملكة إثر أزمة دبلوماسية بلغت ذروتها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت صحيفة «المستقبل» اللبنانية الأحد أن الشارع سمي «جادة الملك سلمان بن عبدالعزيز» وهو الطريق الممتد من ميناء الحصن إلى زيتونة باي.

وأوضح أن المجلس البلدي أقدم على هذه الخطوة «إيماناً بالعلاقات التاريخية اللبنانية السعودية وضرورة المحافظة عليها، وتأكيدا لحرص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على عودة هذه العلاقات الى طبيعتها»، وفقا لما ذكرته مواقع إخبارية لبنانية.

وأوضح الموقع أن «جادة الملك سلمان» سيدشنه رئيس الوزراء «سعد الحريري» والقائم بأعمال السفارة السعودية الوزير المفوض «وليد البخاري» في حفل يقام عند السادسة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل أمام فندق «فور سيزون» في بيروت.

وتحاول الدولة اللبنانية تصحيح العلاقات مع السعودية بعد الأزمة الأخيرة التي اندلعت على خلفية استقالة «الحريري» من الرياض في 4 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، وهي الاستقالة التي أعقبتها اتهامات للسعودية باحتجاز «الحريري» وإجباره على الاستقالة.

ويعتمد لبنان بشكل رئيسي على السعوديين لإنعاش موسم الاصطياف والسياحة.

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان بيروت السعودية سعد الحريري شارع العلاقات السعودية اللبنانية