مصادر أمنية مصرية: أحبطنا هجوما على كنيسة جنوبي البلاد

الأحد 1 أبريل 2018 08:04 ص

قالت مصادر أمنية مصرية إنها أحبطت هجوما إرهابيا على إحدى الكنائس بمدينة قنا جنوبي البلاد، وذلك بالتزامن مع احتفالات الأقباط بـ«أحد السعف».

ونقلت صحف محلية عن المصادر الأمنية قولها إن «معلومات وردت لقطاع الأمن تفيد بقيام شخص بجلب مواد متفجرة للتخطيط لتفجير إحدى الكنائس بدائرة مركز نجع حمادى أثناء إقامة الاحتفالات بالأعياد».

ولفتت إلى أن «قوة أمنية قبضت عليه أثناء تواجده فى منزل شقيقته، قبل شروعه فى تنفيذ مخططه»، مشيرة إلى أنه «تم التحفظ على المتهم، للوصول إلى باقى أفراد الخلية».

وذكرت أن «الشخص الذي جرى اعتقاله متهم في قضايا إرهابية بمنطقة الفرافرة في محافظة الوادي الجديد جنوب غربي البلاد».

والأسبوع الماضي، أحالت النيابة العامة المصرية، 30 شخصا، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، عقب توجيه اتهامات لهم بالتخطيط لاستهداف كنائس ومسيحيين، بمناطق مختلفة بالبلاد.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قتل قرابة 40 مسيحيا وأصيب 100 آخرين جراء تفجيرين نفذهما انتحاريان في كنيستي «ماري جرجس» بطنطا (دلتا النيل)، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية (شمال)، خلال احتفال أقباط مصر بـ«أحد الشعانين».

وسبق ذلك، تفجير الكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية (شرقي القاهرة)؛ في 11 ديسمبر/كانون الأول 2016، ما أسفر عن سقوط 29 قتيلا، بينهم منفذ العملية، بخلاف عشرات الإصابات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحد السعف كنائس مصر هجوم إرهابي أجهزة الأمن المصرية