«حق المرأة العصا».. سعودي يطالب بضرب النساء.. ومغردون يستنكرون

الأحد 1 أبريل 2018 09:04 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن سعودي يعنف النساء، مطالبا الرجال بضرب النساء ورفع العصا عليهن رافضا كل الدعوات لرفع الظلم عن المرأة أو إعطاءها لحقوقها.

وأظهر الفيديو المتداول في السعودية، المواطن السعودي وهو يقول: «ليس لها (المرأة) إلا العصا والضرب»، معبرا عن اعتراضه على المبادرات المنادية بحقوق المرأة والقوانين الأخيرة التي صيغت لها خصيصا في المملكة بالفترة الأخيرة.

 

 

وأشعل مقطع الفيديو غضب السعوديين بـ«تويتر»، مطلقين وسم «#حق_المرأة_العصا»، عبروا من خلاله عن رفضهم لما قاله المواطن السعودي، مؤكدين أن الأخلاق والدين لا يسمحان بضرب المرأة أو إهانتها، مشددين على أنه من غير الممكن أن تظهر رجولتك على النساء وتصب جام غضبك عليهن.

قال «سعد الكلثم»، «المرأة هي أمك يعني حق أمك أنك تضربها بالعصا؟، إذا حقها العصا فحقك نربطك في سيارة ونسحبك في شوارع الرياض بحفرياتها طال عمرك».

 

وأضاف «محمد»، «تخسى وتعقب والله حق المرأة فوق روسنا، إذا هي أمي أبرّها وجنتي تحت رجليها وإذا هي زوجتي أغار عليها وأحفظها وإذا هي أختي أتعزوى بها وإذا هي بنتي فهي من دمي ولحمي ورعايتها واجب علي، لا الدين ولا العرف يقول هالكلام والعصا للي مثلك وشرواك».

 

وأكد «زياد الشهري»، «شلت يد تتطاول على أنثى يا جاهل المرأة أمك وأختك وزوجتك وكلهم لهم فضل كبير عليك هُم شقائق الرجال هُم الحياة».

 

 

وأشارت «سارة» إلى أنه «إذا رأيت رجلاً يهين المرأة.. فاعلم أنه يهاب الرجال وإن رأيت رجلاً يقدر المرأة.. فاعلم أن الرجال يخشونه».

 

وصدرت عدة أوامر ملكية في السعودية خلال الفترة الماضية تخص المرأة كان أبرزها السماح للمرأة بدخول الملاعب الرياضية وقيادة السيارة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المرأة السعودية السعودية ضرب النساء