اتحاد جدة يسحق الباطن ويتأهل لنهائي كأس الملك

الأحد 1 أبريل 2018 09:04 ص

حجز فريق اتحاد جدة مقعداً له في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه الباطن بنتيجة 6-2، في مباراة دور نصف النهائي التي جمعتهما على «ملعب نادي الباطن».

وافتتح الباطن النتيجة سريعًا في الدقيقة الثانية، بعد أن نفذ البرازيلي «ماتشادو دي أوليفيرا» ركلة حرة مباشرة إلى داخل منطقة جزاء اتحاد جدة ، وحولها مواطنه «جولهيرام شيتيني» داخل الشباك.

وعقب 3 دقائق فقط، عادل اتحاد جدة النتيجة، بعد أن أرسل «عدنان فلاته» كرة عرضية هيأها «عبد الرحمن الغامدي» إلى النجم التشيلي «كارلوس فيلانويفا»، الذي سددها قوية محرزاً الهدف الأول.

وعاد الباطن للتقدم من جديد بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 62، عندما أخطأ الكويتي «فهد الأنصاري» لاعب وسط اتحاد جدة، ومرر الكرة إلى «جوناثان بينيتس»، الذي انفرد بالمرمى ووضعها في شباكه.

وفي الدقيقة 68، مرر «فيلانويفا» كرة بينية إلى «الغامدي»، الذي انفرد بالمرمى، ووضع الكرة من فوق الحارس داخل الشباك.

وعاد «الغامدي» لوضع اتحاد جدة بالمقدمة في الدقيقة 72، حين تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية داخل الشباك.

وبعد 5 دقائق أخرى، عزز «أحمد العكايشي» تقدم اتحاد جدة برأسية حول بها ركنية «فيلانويفا» في الشباك، وعند الدقيقة 84 سجل النجم التشيلي الهدف الخامس من ركلة جزاء، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وقع «عبد العزيز العرياني» على الهدف السادس.

وبهذا الفوز يضرب اتحاد جدة موعداً مع الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين، بعدما فجر الأخير مفاجأة كبرى وأطاح بأهلي جدة من دور نصف النهائي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

وسبق لاتحاد جدة أن فاز بكأس خادم الحرمين الشريفين 8 مرات من قبل، آخرها عام 2013، في المقابل هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الفيصلي إلى نهائي البطولة.

 

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة العكايشي كأس خادم الحرمين الفيصلي