أنباء عن تسليم متهم بنهب 400 مليون ريال نفسه إلى شرطة الرياض

الثلاثاء 17 فبراير 2015 07:02 ص

قالت مصادر مطلعة أن المستثمر السعودي، المتهم بنهب قرابة 400 مليون ريال من أكثر من ستة آلاف مواطن بينهم خليـجيون سلم نفسه ليل أول من أمس إلى شرطة منطقة الرياض.

جاء ذلك بعد تزايد الشكاوى المرفوعة ضده أمام الجهات المختصة بينها إمارة منطقة الرياض، إذ لجأ عشرات المواطنين إلى الإمارة لتقديم شكاوى حول المستــثمر مطـالبين بإعادة أموالهم، بعد أن وقع معهم عقوداً استثمارية للعمل في مشاريع عدة في كل من الرياض ومكة المكرمة والمــدينة المنورة أبــرزها مشــروع «متـرو الرياض»، وأخـرى مع شركات عن طريق استئجار معدات.

في المقابل أكد المتحدث الرسمي بشرطة منطقة الرياض العقيد «فواز الميمان» عدم وجود معلومات لديه حول ما إذا كان المستثمر سلم نفسه إلى الشرطة أم لا.

وسجلت القضية تطورات متلاحقة، إذ أوقفت الجهات المختصة بمنطقة الرياض خدمات المستثمر السعودي، بعد أن تقدم المواطنون المتضررون بشكاوى إلى جهات عدة أبرزها وزارة التجارة والصناعة، وأفادت تلك الشكاوى بتعرضهم لـ«النصب والاحتيال» من المجموعة التي يملكها المستثمر السعودي بعد توقيع عقود تدخل عليها مبالغ شهرية تصل إلى أربعة آلاف ريال شهريا لمدة ثلاثة أعوام، إذ بدأت وزارة التجارة والصناعة بمنطقة الرياض التحقيق في ملف قضية الاستثمار التي بدأت قبل أشهر.

وسبق أن أكد وكيل عدد من المستثمرين المتضررين «حمد السبيعي» لمصادر صحافية أنهم تعرضوا إلى «نصب واحتيال» من المجموعة التجارية بعد إيهامهم بأن لديهم عقودا بمشاريع كبرى في الرياض وبعض المناطق وأنهم يحتاجون إلى استئجار المئات من الشاحنات والمعدات للعمل في تلك المشاريع الحيوية.

وكانت قد تواردت أنباء عن هروب المتهم إلى دبي وهو ما علّق عليه  الكاتب الصحافي، «جمال سلطان» متسائلًا: «لماذا دائمًا يفر الهاربون إلى دبي».

وقال «سلطان» فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: «سعودي يفرّ إلى دبي بعد نهب 400 مليون ريال من 260 مواطنا - ولماذا دبي دائما ؟».

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض دبي

كاتب مصري يتساءل: لما يفر السارقون إلى دبي؟!

إحالة المستثمر المتهم بنهب 400 مليون ريال إلى الادعاء العام بالرياض

المتهم بنهب 400 مليون ريال يتعهد لـ«الادعاء العام» بإعادة حقوق المستثمرين