«أردوغان»: «غصن الزيتون» ستتواصل ومستعدون للتعاون مع واشنطن

الاثنين 2 أبريل 2018 05:04 ص

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إن عملية «غصن الزيتون»، التي تنفذها بلاده، شمالي سوريا، ستتواصل، معربا عن استعداده للتعاون مع الولايات المتحدة؛ لتطهير المنطقة من التنظيمات الإرهابية.

وأضاف «أردوغان»، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر السادس لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم بولاية أضنة جنوبي البلاد، أمس الأحد، إن بلاده تتابع وتقدر بعض التغييرات الإيجابية في السياسات الأمريكية تجاه الازمة السورية، حتى لو كانت التغيرات جزئية.

وشدد «أردوغان» على أن عملية «غصن الزيتون» متواصلة من أجل السيطرة على منطقة «تل رفعت» ومناطق أخرى، شمالي سوريا، عبر تعاون مشترك بين القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر.

وفي وقت سابق، بحث «أردوغان» ونظيره الأمريكي «دونالد ترامب» آخر التطورات في سوريا والعراق ومسألة مكافحة الإرهاب، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء الجمعة.

ونقلت صحيفة «ديلي صباح» التركية عن مصادر في الرئاسة التركية قولها إن «الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول قضايا ثنائية وإقليمية خلال الاتصال»، فيما أكدا عزمهما على زيادة التعاون والتنسيق بين الطرفين بشكل يتماشى مع روح التحالف الثنائي.

وتستنكر تركيا الدعم العسكري الأمريكي لميليشيات كردية في سوريا تفصح عن نوايها بإنشاء دولة للأكراد عبر اقتطاع أجزاء من سوريا وتركيا والعراق وإيران، وهو ما ترفضه أنقرة بشدة، وتقول إنها ستحول دون ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس التركي دونالد ترامب سوريا عفرين غصن الزيتون