«أردوغان» يتفقد مخفرا حدوديا بالزي العسكري

الاثنين 2 أبريل 2018 06:04 ص

تفقد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، مخفرا حدوديا في ولاية هطاي جنوبي تركيا، بعد مشاركته في مؤتمر لحزب «العدالة والتنمية» (الحاكم) بالولاية المحاذية للحدود مع سوريا.

ورافق «أردوغان» -الذي ارتدى الزي العسكري خلال زيارة مخفر «أوغول بينار» الحدودي- رئيس الأركان التركي الجنرال «خلوصي أكار»، وقادة عسكريون، ولفيف من الرياضيين والفنانين الأتراك المتواجدين في المنطقة تضامنا مع جيش بلادهم في عملية «غصن الزيتون» الجارية في منطقة عفرين ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا.

 

 

 

 

وفي كلمته للجنود في المخفر، قال «أردوغان» الأحد، إن القوات المشاركة في عملية «غصن الزيتون» تمكنت من تحييد 3852 إرهابيا في منطقة عفرين، موضحا أن تحرير مركز مدينة عفرين قبل إتمام العملية شهرها الثاني، يعد حدثا تاريخيًا، وسط ذهول العالم من بطولة الجيش التركي.

وهنأ «أردوغان» في هذا الإطار الجيش وقوات الدرك والشرطة التركية، والجيش السوري الحر.

وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات المشاركة في عملية «غصن الزيتون» من تحرير كامل منطقة عفرين من الإرهابيين، بعد حوالي شهرين على انطلاق العملية، وشرعت في أعمال تمشيط وتفكيك مخلفاتهم، وتأمين عودة الأهالي.

وأطلقت القوات المسلحة التركية «غصن الزيتون» في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع «الجيش السوري الحر»، لتحرير منطقة عفرين من إرهابيي منظمة «ي ب ك (وحدات حماية الشعب الكردي)/ بي كا كا»، وتنظيم «الدولة الإسلامية».

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا عفرين غصن الزيتون ولاية هطاي

«أردوغان والزعامة السياسية»..الرئيس التركي في كتاب بالعربية